إعلان

كيف شكل كأس العالم شاشات التلفزيون في رمضان

09:40 م الأربعاء 16 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: بهاء حجازي

بعد 28 عاما من الصيام عن المشاركة في كأس العالم صعد المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم 2018 والمقامة في روسيا في الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو والتي تتزامن مع شهر رمضان الذي سينتهي في السابع عشر أو السادس عشر من شهر يونيو ما يعني أن مباراة المنتخب المصري قد تكون يوم 29 رمضان، ما دفع بالقنوات لتغيير شاشاتها في شهر رمضان على غير العادة.

البداية من إحدى شركات الاتصالات التي قامت بعمل إعلانات للاعبي المنتخب المصري تحت شعار "اللي يمثل مصر في كأس العالم .. يمثل في أي حتة" وضمت الحملة اللاعبين سعد سمير وأحمد فتحي وأحمد حجازي .

ثم إعلانات لإحدى شركات المواد الغذائية التي علقت على سلوك المصريين في روسيا، ومنها وضع الموبايل داخل الطرحة، ومنها الجلوس في المدرجات الروسية بدلا من المدرجات المصرية معلقة على الحملة "المكس المصري في روسيا ".

كذلك قناة إم بي سي مصر عرضت ثلاثاً من مسلسلاتها (خفة يد – سلسال الدم – سك على أخواتك) قبل رمضان بيومين حتى تنتهي المسلسلات قبل رمضان بيومين حتى تنتهي حلقات المسلسلات قبل بداية كأس العالم والتي ستلعب مصر في ثاني أيامها مع منتخب أوروجواي .

الكثير من صناع المسلسلات صوروا المسلسلات في روسيا منها مسلسل اختفاء للنجمة نيللي كريم تم تصوير مشاهده الخارجية في روسيا، وكذا مسلسل "فوق السحاب" للنجم هاني سلامة تم تصوير مشاهده الخارجية في روسيا.

وبعيدا عن الدراما فقد صور الفنان رامز جلال برنامجه "رامز تحت الصفر" في روسيا، وخدعت ضيوفه بأنهم قادمون لتشجيع مصر في كأس العالم واستعان بالكابتن مجدي عبدالغني رئيس بعثة مصر في كأس العالم لإقناع الضيوف، كذلك برنامج الرابطة لهشام ماجد وشيكو تدور أحداثه في روسيا.

وعلق الناقد طارق الشناوي على الأمر بالقول "إن 80 % من جمهور كرة القدم هو نفسه جمهور المسلسلات بدليل أن تزامن مباريات كرة القدم مع عرض الأفلام في السينما يؤثر على السينما، وأشار أن هناك حالة تخبط في الدراما بشكل عام وليس بسبب كأس العالم فقط، أغلبها مشاكل تتعلق بالإنتاج، وقال إن كأس العالم سيلعب دورا سلبيا في الدراما لأن "تورتة" الإعلانات في مصر لها سقف معظمها سيذهب للاعبي الكرة والمنتخب وبالتالي ستتأثر المسلسلات بكأس العالم، وسيخرج الكثيرون خاسرين من موسم الدراما.

بينما اختلفت معه الناقدة ماجدة خير الله في قضية خروج المسلسلات من دراما رمضان وربطها بكأس العالم وقالت إن قطاعا كبيرا جدا من الجمهور في شوق للمباريات، المسلسل قابل التأجيل بينما المباراة متعتها في مشاهدتها فورا.

ورأت خير الله أن تصوير المشاهد في روسيا مغازلة للشعب الروسي، وقالت إن قناة أون تي في" اشترت في عهد أسامة الشيخ بعض المسلسلات وبعد تغيير الإدارة اعتذرت عن قبول هذه الأعمال ولا تأثير لكأس العالم عليها.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: