إعلان

تريد إنقاص الوزن الزائد في رمضان؟.. اتبع هذا الأمر قبل أذان المغرب بساعة

04:11 م الأربعاء 12 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي
يعاني نحو 33% من السمنة، و36% من المصريين "فوق الوزن" لكنهم لم يبلغوا مرحلة السمنة، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة، ويسعى الكثيرون للتخلص من الوزن.

ويستغل العديد شهر رمضان أو ما تبقى من أيامه القليلة من أجل خسارة الوزن الزائد أو التخلص من السمنة.

ودوما ما ينصح خبراء الصحة باتباع نظام غذائي صحي مناسب من أجل الوصول إلى الهدف المنشود، لكن هناك بعض الحيل الأخرى التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد بشكل أسرع خلال الشهر الكريم.

وخلال شهر رمضان هناك وقت معين يسمونوه خبراء التغذية بأنه "الساعة الذهبية"، يمكن أن تعتمد عليه من أجل المساعدة في خسارة الوزن، وهي ممارسة رياضة المشي قبل الإفطار بساعة أو ساعتين، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

في هذه الساعة الذهبية يكون المخزون السكري في العضل أقل ما يمكن وأي جهد عضلي ستقوم به العضلة ستأخذه من المخزون الدهني بالعضلة نفسها.
ويفضل الانتظار بعد ممارسة المشي لمدة نصف ساعة قبل تناول أي طعام.

أين تذهب الدهون الزائدة؟
إذا حافظت على العجز المستمر في السعرات الحرارية، يتم تحرير الدهون من الخلايا الدهنية ونقلها إلى وظائف الجسم المنتجة للطاقة، ومن خلال خلايا تخزين الطاقة التي تسمى بالميتوكوندريا، يتم تقسيم الدهون من خلال سلسلة من العمليات لإنتاج الطاقة.
وإذا استمر العجز في السعرات الحرارية، سوف تستمد من المتاجر الدهنية من جسمك لاستخدامها كطاقة، ما يؤدي إلى انخفاض الدهون بالجسم.
مع مرور الوقت، يؤدي العجز المستمر في السعرات الحرارية إلى تحرير الدهون من الخلايا، وبعد ذلك يتم تحويلها إلى طاقة لتغذية جسمك، مع استمرار هذه العملية، يتم تقليل مخازن الدهون بالجسم.
وكلما تقدمت عملية فقدان الدهون، تقلصت الخلايا الدهنية بشكل كبير في جسمك، ما يؤدي إلى تغييرات واضحة في تكوين وشكل الجسم
وبالإضافة إلى هذا هناك 4 أسلحة طبيعية لإنقاص الوزن بسهولة، نذكرها وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.
- الماء على معدة فارغة
عند شرب الماء على معدة خاوية، تساعد إنقاص الوزن بصورة أسهل، فضلا عن التخلص من السموم، بالإضافة إلى تعزيز إنتاج خلايا العضلات وخلايا الدم الجديدة، وتحسين عملية الأيض.
- تمارين الكارديو
“Cardio Training” تتمتع بفوائد صحية جمّة؛ حيث إنها تساعد على حرق الدهون ومن ثم إنقاص الوزن، كما أنها تعمل على تقوية جهاز المناعة والجهاز القلبي الوعائي، كما تعمل أيضا على تحسين قوة التحمل وتساعد الجسم على إفراز هرمونات السعادة، ومن ثم الشعور بالاسترخاء والهدوء النفسي، ما يحد من اضطرابات النوم مثلا
- القهوة الخضراء
تناول القهوة الخضراء سلاح فعال لفقدان الوزن والتمتع بالرشاقة،
وإلى جانب شرب القهوة الخضراء ينبغي بطبيعة الحال إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن والمواظبة على ممارسة الرياضة من أجل إنقاص الوزن والتمتع بالرشاقة
- الجزر
الجزر يعد بمثابة مفتاح الرشاقة؛ حيث إنه يساعد على إنقاص الوزن بفضل قلة سعراته الحرارية ومحتواه العالي من الألياف الغذائية، التي تعمل على الشعور بالشبع لمدة طويلة، ومن ثم تحارب نوبات الجوع الشديدة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: