إعلان

هتقصر عمرك وتدمر قلبك.. 8 أطعمة ابتعد عنها في رمضان

05:31 م الأحد 19 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

بمرور الوقت يؤدي تناول الكميات الكبيرة من الملح والسكر والدهون المشبعة والكربوهيدرات المكررة إلى زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، لذا من الحكمة التركيز على نظامك الغذائي العام.

وفيما يلي نوضح لكم أطعمة تقصر العمر وتدمر القلب يجب الابتعاد عنها في رمضان، وفقا لموقع " medicinenet".

1. الصودا:

علبة الصودا تحتوي على سكر مضاف أكثر مما يوصي به الخبراء ليوم كامل، ويميل شاربو الصودا إلى اكتساب المزيد من الوزن وهم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، لذا تربط بعض الأبحاث بينها وبين زيادة الوزن والسكتات الدماغية.

2. السلع المخبوزة:

عادة ما تكون محملة بالسكر المضاف، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، كما أنها مرتبطة بمستويات أعلى من الدهون الثلاثية، ويؤدي ذلك إلى الإصابة بأمراض القلب، وعادة ما يكون المكون الرئيسي لها هو الدقيق الأبيض، والذي يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ويجعلك أكثر جوعًا.

3. اللحوم المصنعة:

اللحوم المصنعة هي أسوأ أنواع اللحوم لقلبك، وتحتوي على كميات عالية من الملح، ومعظمها يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، لذا فهي ليست صحية للقلب.

4. الأرز الأبيض والخبز والمكرونة:

يفتقد الأرز والخبز والمكرونة والوجبات الخفيفة المصنوعة من الدقيق الأبيض الألياف والفيتامينات والمعادن الصحية، وتتحول الحبوب المكررة بسرعة إلى سكر، والذي يخزنه جسمك على شكل دهون، ويتسبب النظام الغذائي الغني بالحبوب المكررة في حدوث دهون في البطن، والتي تربطها الدراسات بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

5. البيتزا:

معظم البيتزا التي يتم تناولها بالخارج تحتوي على كميات هائلة من الصوديوم والدهون والسعرات الحرارية، وكلها تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

6. الزبدة:

الزبدة غنية بالدهون المشبعة، والتي ترفع نسبة الكوليسترول الضار وتزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب، لذا من الأفضل أن تستبدل الزبدة بزيت الزيتون أو الزيت النباتي الذي يحتوي على دهون أحادية وغير مشبعة صحية للقلب.

7. الزبادي المنكه كامل الدسم:

يكون الزبادي مصدرًا رائعًا للتغذية، بالإضافة إلى إن تناوله بانتظام يحميك من ارتفاع ضغط الدم، وبالرغم من ذلك لكنه مليء بالسكر المضاف، ويرتبط بزيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم والالتهابات وأمراض القلب.

8. البطاطس المقلية:

تحتوي البطاطس المقلية من المطاعم وأماكن الوجبات السريعة على الكثير من الدهون والملح، وهو أمر سيئ لقلبك، ووجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا البطاطس المقلية من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع كانوا أكثر عرضة للوفاة مبكرًا.

احذر تناولها في رمضان.. 5 أطعمة تسبب الإصابة بالسكتة الدماغية

احرص على شرائها.. قائمة أطعمة ومشروبات تحارب العطش في نهار رمضان

قبل قدوم رمضان.. أطعمة تجنبي تجميدها في الفريزر

"لو مدخن".. 8 أطعمة تنقذك من أمراض الرئة قبل رمضان

تحذير مهم.. أطعمة على مرضى الضغط تجنبها في رمضان

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: