أطعمة ومشروبات تسبب زيادة في الوزن على السحور.. ابتعد عنها

07:00 م الثلاثاء 04 مايو 2021
أطعمة ومشروبات تسبب زيادة في الوزن على السحور.. ابتعد عنها

أطعمة ومشروبات تسبب زيادة في الوزن على السحور

كتبت- نور جمال

الكثيرون من أصحاب الوزن الزائد يرغبون في فقدانه، والحصول على الرشاقة، خصوصا مع دخول فصل الصيف.

ولكي تصل إلى ما ترغب، فهناك أنواع عدة من الأطعمة والمشروبات التي تسبب زيادة في الوزن خلال وجبة السحور عليك تجنبها، وهي كالتالي وفق ما ذكر موقع "healtline" المعني بالصحة.

1- المشروبات الغازية:

لا توفر المشروبات المحلاة بالسكر العناصر الغذائية الأساسية، وتضيف الكثير من السعرات الحرارية التي ليس لها قيمة إلى نظامك الغذائي.

وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يشربون الصودا السكرية والمشروبات الغازية هم أكثر عرضة لزيادة الوزن من الأشخاص الذين لا يشربونها.

ووجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يشربونها بالإضافة إلى نظامهم الغذائي العادي يستهلكون 17٪ سعرات حرارية أكثر وبمرور الوقت، يمكن أن يؤدي ذلك بسهولة إلى زيادة كبيرة في الوزن وأيضاً خطر السمنة المفرطة، بل يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري والقلب والسرطان.

2- قهوة محلاة بالسكر:

يمكن أن تكون القهوة مشروبًا صحيًا في بعض الحالات، ولكن هي مثل الصودا، يمكن أن يكون لمشروبات القهوة عالية السكر آثار كارثية على محيط منطقة الخصر لديك وصحتك فاحذر منها.

3- البطاطس المقلية:

تعد البطاطس المقلية خيارًا شائعًا للوجبات الخفيفة أو الجانبية، خاصة عند تناول السحور بالخارج، لكن تحتوي على نسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات والملح، ما يزيد من خطر الإفراط في تناول الطعام والزيادة في الوزن.

بإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تصاحب الأطعمة السريعة الأخرى وعادة ما يتم تناولها مع الصلصات عالية السكر مثل الكاتشب، ويمكنك سلق البطاطس في السحور حيث تكون أكثر صحة.

4- زبدة الفول السوداني

يمكن أن تكون الكميات المعتدلة من زبدة الفول السوداني صحية، وهذا صحيح بشكل خاص إذا كان مصنوعًا فقط من مكونات صحية، مثل الفول السوداني المحمص والمطحون وقليل من الملح.

في الواقع، تم ربط تناول المكسرات والفول السوداني بانخفاض الوزن وتحسين الصحة

ومع ذلك، غالبًا ما تحتوي زبدة الفول السوداني المحضرة تجاريًا على سكر مضاف وزيوت نباتية مهدرجة والكثير من الملح، مما يجعلها غير صحية بنسبة كبيرة، وهي غنية بالسعرات الحرارية ويسهل على بعض الناس الإفراط في تناولها فيجب أن تتحكم في نفسك ولا تكثر منها.

5- شوكولاتة باللبن:

تم ربط الشوكولاتة الداكنة بالعديد من الفوائد، بما في ذلك تحسين صحة القلب ووظائف المخ.

ومع ذلك، فإن معظم أنواع الحليب والشوكولاتة البيضاء المنتجة تجاريًا محملة بالسكر والدهون المضافة.

مثل الأطعمة السريعة الأخرى، من السهل جدًا تناولها بكميات زائدة مما يسبب لك زيادة في الوزن.

6- عصير الفواكه:

غالبًا ما يُنظر إلى عصير الفاكهة على أنه خيار صحي ومناسب، ومع ذلك، تحتوي معظم العلامات التجارية على قدر من السكر مثل الصودا كما أنها تفتقر إلى الألياف والعناصر الغذائية الأخرى الموجودة في الفاكهة الطازجة.

تم ربط شرب كميات كبيرة من عصير الفاكهة بزيادة خطر الإصابة بالسمنة، خاصة عند الأطفال

تعد الفاكهة الكاملة الطازجة خيارًا صحيًا وأكثر ملاءمة لفقدان الوزن، إذا كنت ترغب في تضمين عصير الفاكهة في نظامك الغذائي، فاختر عصير فواكه غير محلى 100٪.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 234015

    عدد المصابين

  • 175117

    عدد المتعافين

  • 13714

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 156666947

    عدد المصابين

  • 134022990

    عدد المتعافين

  • 3268875

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي