إعلان

انتبه.. أطعمة ومشروبات تسبب لك العطش في السحور

01:00 ص الثلاثاء 20 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت نور جمال

يتكون جسمنا من 75٪ من الماء، والتي بدونها لا يمكن لجسم الإنسان أن يعمل بشكل صحيح، ونفقد الماء بشكل يومي، من خلال أنظمة الإخراج مثل العرق والنفس والبول، ولهذا السبب من الضروري استهلاك أكبر قدر من الماء خلال اليوم للاستمرار، وهو ما يكون غير متاح خلال نهار رمان.

ولهذا نستعرض لكم بعض الأطعمة والمشروبات التي تنتاولها على السحور وتجعلك تشعر بالعطش والجفاف خلال نهار رمضان، وفق ما نقل موقع "foodndtv".

1- القهوة والشاي:

أي مشروب يحتوي على الكافيين بما في ذلك القهوة والشاي، وهو مدر للبول، يجعلك تشعر بالعطش لأنه يجعلك تتبول بشكل متكرر.

كما أن الكافيين يسرع الجفاف في الجسم، فكلما زاد تناول القهوة والشاي، شعرت بالجفاف، لا يجب ااكتفاء بتناول كوب أو كوبين بالكثير بعد الإفطار من القهوة، لمنع الاختلال الناتج عن فقدان السوائل.

2- اﻷطعمة المالحة:

يمكن لأي طعام يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم مثل الجبن والعيش وما إلى ذلك حيث يؤدي الصوديوم في نظامك إلى فقدان السوائل، لأن الكثير من الماء يدخل في طرد هذا الصوديوم الزائد الموجود في الملح، لذلك يجب أن تقلل من استهلاكك للأطعمة المعلبة والأطعمة المصنعة والمجمدة والتوابل.

3- الأطعمة الغنية بالبروتين:

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا عالي البروتين، فمن المحتمل أنك قد تشعر بالجفاف، حيث يستهلك الجسم المزيد من الماء من أجل استقلاب النيتروجين الموجود بشكل طبيعي في البروتين، بسبب الخلايا التي قد تفقد محتوى الماء بشكل كبير، مما يجعلك تشعر بالجفاف لذا، حتى لو كنت تتبع نظامًا غذائيًا عالي البروتين، تأكد من أن تشرب مزيد من الماء بين الإفطار حتى السحور.

4- الأطعمة والمشروبات السكرية:

يمكن للمشروبات السكرية أن تعوضك على عندما تكون في حاجة إلى السوائل ومع ذلك، فإن المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر قد تزيد من معدل فقدان الماء في الجسم، حيث إنها تخلق بيئة حمضية يمكن أن تضعف وظيفة الإنزيم وتقلل من سعة تخزين المياه في الجسم الضرورية لاستقلاب كل السكر الإضافي الموجود في النظام، إذا كنت تشرب مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والرياضية، فتأكد من الحد من استهلاكها لأنهم لا يفعلون شيئًا سوى زيادة الجفاف في جسمك.

اقرأ أيضا: 5 فوائد لتناول الجبن على السحور.. واحذر هذا النوع

اقرأ أيضا: احذر تناول هذه الأطعمة على الإفطار

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: