إعلان

5 فئات ممنوعة من أكل كحك وبسكويت العيد

09:08 م الثلاثاء 19 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- لمياء يسري:

يبدأ المسلمون في التحضير لخبز الكعك والبسكوت، لاستقبال عيد الفطر المبارك خلال الأيام القليلة المقبلة.

لكن المخبوزات والمعجنات المصنعة تؤذي الصحة بشكل كبير، لذا يجب تجنبها أو الاكتفاء بكميات قليلة منها لمن يعانون من أمراض معينة نرصدها لكم في التقرير التالي، وفقًا لما ذكره موقع "everydayhealth".

-الاكتئاب

الدقيق الأبيض يؤثر سلبًا على المزاج ويعزز الشعور بالاكتئاب، حيث كشف بحث نُشر في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية في يونيو 2015، وجود صلة بين استهلاك الكربوهيدرات المكررة - مثل الخبز الأبيض - والاكتئاب لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

-القلب

الكميات العالية من السكر والدهون المشبعة، بالإضافة إلى الكربوهيدرات، تزيد من خطر الإصابة بالأزمة القلبية أو السكتة الدماغية، كما أوضح موقع "webmd".

-مشاكل في الذاكرة

حذر باحثون من أن الدهون الموجودة في بعض البسكويت والكعك والأطعمة المصنعة قد يكون لها تأثير ضار على الذاكرة، كما أوضحت صحيفة "ديلي ميل البريطانية".

فالمخبوزات المصنعة يتم إضافة الهيدروجين إلى الزيت النباتي الذي يجعل الزيت صلبًا في درجة حرارة الغرفة.

وأجرت كلية الطب بجامعة كاليفورنيا دراسة على 1000 من الرجال الأصحاء أقل من 45 عام تناولوا كميات كبيرة من الدهون، وكشفت معاناتهم من مشاكل في اختبار ذاكرة الكلمات.

وقالت الدكتورة بياتريس غولومب، "ترتبط الدهون المتحولة بشكل كبير بسوء الذاكرة، وبين الشباب ومتوسطي العمر، وكذلك زيادة الوزن، وأمراض القلب.

-السكر

المخبوزات والمعجنات تحتوي على نسبة منخفضة من الألياف والبروتين، التي تساعد على إبطاء عملية الهضم، ما يساعد على ارتفاع نسبة السكر في الدم، ويزيد خطر الإصابة بالسكر من النوع الثاني.

عند ارتفاع مستوى السكر في الدم بسرعة، يبدأ الجسم في زيادة فرز الأنسلوين بمجرى الدم مع يؤدي إلى عدم التحكم في مستوى الجلوكوز مع الوقت.

-السمنة

فائض السكر المتواجد في مجرى الدم، الناتج عن تناول كميات كبيرة من المخبوزات، يتحول فورًا إلى دهون في الجسم، كما أنه يزيد من الشعور بالجوع بعد تناول الطعام بوقت قصير.

لذلك إذا كنت تعاني من مرض السمنة، فمن الأفضل تجنب المعجنات حتى لا تتفاقم مشكلة الوزن، وزيادة السعرات الحرارية في الجسم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: