إعلان

8 أطعمة احذر تتناولها بعد إخراجها من الثلاجة وتسخينها مرة ثانية

06:00 م الإثنين 18 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي:

يلجأ الكثير من ربات المنزل إلى تسخين بقايا الطعام، ولكن هناك بعض الأنواع التي يجب أن نتجنب وضعها في الثلاجة وتسخينها في اليوم التالي، لأن ذلك يسبب أضرارا كثيرة، وفق ما نقل موقعي "insider" و"food.ndtv".

- الأرز:

قد يؤدي إعادة تسخينه في اليوم التالي بعد وضعه في الثلاج إلى الإصابة بالتسمم الغذائي، نظرا لوجود البكتيريا السامة وتكاثر الجراثيم عليه.

2- البطاطس:

بالرغم من فوائدها الصحية، إلا إن تسخينها يفقدها قيمتها الغذائية وينتج المزيد من البكتيريا.

3- السبانخ:

من الأطعمة المفيدة والتي ننصح بتناولها بكثرة، وتحتوي على النترات التي تتحول عند إعادة تسخينها إلى مادة مسرطنة، إضافة إلى أكسدة الحديد الموجود بالسبانخ بعد التسخين، يتسبب في العديد من الأمراض.

4- المشروم:

يحتوي على البروتينات التي عند تسخينها تتحول إلى مواد سامة، وتؤدي إلى إلحاق الضرر بالجهاز الهضمي، لذلك يجب تناول المشروم بعد الطهي مباشرة.

5- الفراخ:

عند تسخين الفراخ مرة أخرى، يتغير تكوين البروتين في هذه المادة الغذائية تماما عند إخراجها من الثلاجة لتسخينها، ما يؤدي إلى حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي.

6- البيض:

البيض مصدر غني للبروتين، ومع ذلك يمكن أن يسبب البيض المسلوق ضررا خطيرا عند تعرضه للحرارة مرة أخرى، لذلك يجب بمجرد طهي البيض تناوله على الفور، لأن الأطعمة الغنية بالبروتين تحتوي على الكثير من النيتروجين ويؤدي إعادة تسخينها إلى تأكسد هذا النيتروجين، ما يؤدي إلى أضرار بالغة على صحة الإنسان.

7-الزيت:

يجب عدم إعادة تسخين زيت الأفوكادو وزيت الجوز وزيت البندق وزيت بذور الكتان وزيت بذور العنب، نظرا لأن هذه الزيوت تتحول إلى دخان عند تسخينها، مما يسبب أضرارا على صحة الإنسان.

8- البنجر:

لاحتوائه على نسبة عالية من النترات وبعد تعرضها للحرارة، فإنها تتحول إلى مواد سامة، ما يؤدي إلى العقم والسرطان.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: