• فلسطين: سنتعامل مع أي رئيس ينتخبه الأمريكيون على قاعدة تحقيق السلام

    08:46 ص الأربعاء 09 نوفمبر 2016
    فلسطين: سنتعامل مع أي رئيس ينتخبه الأمريكيون على قاعدة تحقيق السلام

    نبيل أبو ردينة

    رام الله - (د ب أ):

    قالت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأربعاء إنها ستتعامل مع أي رئيس ينتخبه الشعب الأمريكي على قاعدة تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

    وأكد الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، وجوب أن يكون تحقيق السلام المنشود "على أساس حلّ الدولتين على حدود الرابع من حزيران 1967، والقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين".

    وأضاف أبو ردينة أن على الإدارة الأمريكية أن تدرك أن تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة يأتي من خلال حل القضية الفلسطينية حلأ عادلا وفق الشرعية الدولية "الأمر الذي سيؤدي إلى القضاء على الفوضى والتطرف في العالم".

    من جهته قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن الحزبين الجمهوري والديمقراطي أثناء عهد الرئيسين جورج بوش الابن، وباراك أوباما أعلنا أن مبدأ حل الدولتين هو مصلحة وطنية عليا.

    وأضاف عريقات للوكالة الرسمية "نأمل من الإدارة الأمريكية القادمة أن تحول الحديث عن مبدأ حل الدولتين إلى تحقيق هذا المبدأ على الأرض، لأن الأمن والسلام والاستقرار في هذه المنطقة لن يأتي إلا بهزيمة الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967، وإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل".

    وانتخب الملياردير الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، رئيسا للولايات المتحدة، محدثا زلزالا سياسيا في بلاده، كما أعلنت وسائل إعلام أمريكية.

    وأقرت منافسته هيلاري كلينتون بهزيمتها في اتصال هاتفي أجرته مع الرئيس الأمريكي المنتخب، بحسب ما قالت وسائل الإعلام.

    وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترامب بفوزه بالانتخابات الرئاسية وقال إنه "يتطلع إلى ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية".

    وتعهد ترامب في خطاب النصر بأن "يكون رئيسا لكل الأمريكيين"، وقال إنه يسعى إلى علاقات جيدة مع كل الدول.

    إعلان

    إعلان

    إعلان