إعلان

قوّاد وأخرق ويخشى الكهرباء.. اتهامات لاحقت رؤساء أمريكا

06:04 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

بيل كلينتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

منذ إعلان استقلال الولايات المتحدة الأمريكية لاحقت الاتهامات رؤسائها، فاتهم أحدهم بأنه استغل النساء لكي يحقق المزيد من النجاحات السياسية، واخر بالجهل الالكتروني، واستعرض موقع "listverse.com" مجموعة من الاتهامات الطريفة التي التصقت بالرؤساء الأمريكان، ومنها التالي:

1-بنجامين هاريسون يخشى الكهرباء:

تولى بنجامين هاريسون رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية منذ 1889 وحتى 1893، وعلى الرغم من أنه لم يكن لديه حياة سياسية بارزة، إلا أن عصره شهد طفرة في التكنولوجيا، حيث كان أول رئيس يسجل صوته على اسطوانة فونوغراف، ونجح في تحديث القوات البحرية الأمريكية، وساعد على دخول الكهرباء البيت الأبيض.

وعلى الرغم من ذلك، كان هاريسون وزوجته يخشان الكهرباء، ويخافوا من لمس مفاتيح الإنارة، ولا يأتي هذا من فراغ، لأن هذه الفترة شهدت حملة إعلانية مضادة للكهرباء، أثارت الرعب في نفوس المواطنين.

2-ليندون جونسون كان أخرق:

اعتبر كثيرون الرئيس الأمريكي السابق ليندون جونسون أخرقا، إذ أنه كان أنانيا نجسيا وساديا، وأدى ذلك إلى ابعاد الناس عنه، وشعورهم بالتوتر أثناء وجوده، وقال عنه جورج ريدي، السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، إنه كان مهووسا بمعاشرة النساء، وسكير، ومنحرف، يحب التحدث مع الناس وهو جالسا على المرحاض، لكي يجعلهم غير مرتاحين.

3-رسائل كلينتون الالكترونية:

ظهر أول موقع إلكتروني رسمي للبيت الأبيض في عهد الرئيس الأمريكي بيل كلينتون عام 1994، إلا أن الرئيس لم يكن من مستخدميه، ولم يميل بصفة عامة للتكنولوجيا، فعلى الرغم من إرسال إدارة كلينتون لما يقرب من 40 مليون بريد إلكتروني، إلا أنه لم يرسل سوى اثنين فقط خلال مدة الرئاسة، أحدهما كانت رسالة اختبار، والأخرى كانت ردا على الرسالة الالكتروني التي أرسلها السيناتور جون جلين من على متن مكوك الفضاء ديسكفري، وكان مفاداها "هيلاري وأنا قضينا وقتا رائعا، ونحن فخورون بك وبالطاقم، ونشعر بالقليل من الغيرة".

ويقول العاملون مع كلينتون إنه كان يرتاح أكثر في كتابة الرسائل بيده، ويجري اتصالات هاتفية خلال السنوات الثمانية التي قضاهم في البيت الأبيض.

والجدير بالذكر، أن جهاز اللاب توب الذي أرسل منه كلينتون الرسالة لجلين عُرض للبيع في مزاد علني بأكثر من 60 ألف دولار.

4- جون كوينسي قواد:

في فترة الحملات الانتخابية تزداد المشاكل والفضائح، إلا أن الأمر في عام 1828 بلغ اشده، فعندما ترشح جون كوينسي أدامز للرئاسة أمام بطل الحرب أندرو جاكسون، وجه البعض أصابع الاتهام لزوجته  والتي تزوجها قبل أن تكمل أوراق طلاقها، وبعد فوزه في الانتخابات ليكون الرئيس السابع للولايات المتحدة الأمريكية، اتهم مؤيدوه كوينسي بأنه كان قوادا واستغل النساء لتحقيق مصالح سياسية. 

5-ابراهام لينكولن ساقي في بار:

يعد ابراهام لينكولن أحد رواد النهضة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالرغم من أنه يبدو قويا وذو شخصية شديدة في الصور، إلا أنه عمل في عدة وظائف في شبابه ربما يرى البعض أنها لا تتناسب مع طبيعته الحادة، حيث عمل كأمين مخازن، ومحامي، كما عمل أيضا كساقي في حانة، لتقديم الخمر للناس، وباع البيرة، والعصائر والويسكي، والبراندي، وغيرها من أنواع الخمور.

 

فيديو قد يعجبك: