إعلان

أغرب حالة علمية.. مأساة امرأة ماتت بسبب جنين متحجر في بطنها لمدة 9 سنوات

01:28 م السبت 11 مارس 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فشل أطباء أمريكيون في إنقاذ حياة امرأة من الكونغو، بعد أن توفيت نتيجة سوء التغذية، بعد أن ظلت تحمل في بطنها جنينا ميتا متحجرا طوال 9 سنوات.

ولم يسجل التاريخ الطبي الحديث، سوى 300 حالة مماثلة، وتحدث حالة الجنين المتحجر عندما يموت الجنين الذي ينمو خارج الرحم أثناء الحمل ولا يتم إخراجه من الجسم.

السيدة المتوفية كانت تعيش في الكونغو، ثم انتقلت إلى بوروندي، وبسبب النزاعات الأهلية انتقلت مجددا إلى تنزانيا حيث استقرت هناك وأنجبت 8 أطفال ولدوا بشكل طبيعي.

وفي الحمل التاسع، زارت عيادة طبيب في مخيم للاجئين بعد أن لاحظت أن طفلها لم يعد يتحرك.

أخبرها المسعفون هناك أن قلب الجنين لا يدق، وأوصوا بالإجهاض بشكل طبيعي في المنزل، وإذا لم ينجح الأمر فعليها مراجعتهم خلال أسبوعين، لكنها لم تفعل.

وحسب سكاي نيوز عربية، سافرت السيدة التي تبلغ من العمر 50 سنة إلى نيويورك تشكو من تقلصات في المعدة وعسر هضم وصوت غرغرة بعد تناولها للطعام.

وكشفت الفحوصات وجود جنين متحجر في بطنها، ضغط على أمعائها لفترة طويلة ومنعها من امتصاص الغذاء بشكل جيد ما أدى إلى وفاتها نتيجة نقص التغذية الحاد.

وتوفيت المرأة بعد 14 شهرا من وصولها إلى الولايات المتحدة، وقال الأطباء إنها ماتت نتيجة سوء التغذية الحاد.

وقال وسيم سوس، خبير الطب الباطني في جامعة ولاية نيويورك الطبية إن المريضة رفضت التدخل الطبي خوفا من الجراحة، وتوفيت بسبب سوء التغذية الحاد بعد انسداد الأمعاء المتكرر.

فيديو قد يعجبك: