إعلان

مكرونة أم حبل؟!.. علماء يفسرون ظهور جسم غريب على المريخ

05:11 م الجمعة 22 يوليه 2022

علماء يفسرون ظهور جسم غريب على المريخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رصدت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عبر روبوت "برسيفرنس"_عبارة عن مركبة روبوتية جوالة_، وجود جسمًا غريبًا ومتشابكًا على سطح المريخ.

ظهرت عدة تفسيرات للجسم المتشابك الذي رصدته "برسيفرنس" الذي بدء مهمته في مارس 2020، بعض الأشخاص رجحوا أنه "مكرونة"، وفقًا لموقع "سكاي نيوز" عربية.

فيمّا ذكرت "سكاي" أن وكالة "فرانس برس" أن التفسير هو أن الجسم قد يكون بقايا من أحد المكونات المستخدمة؛ في عملية إنزلة المستكشف الآلي على سطح المريخ، ذلك في فبراير 2021.

وأفاد الموقع أن المتحدث باسم مختبرات الدفع النفاث لوكالة "ناسا"، ذكر في تصريح للوكالة: "أبرز التفسيرات بأن مصدر هذا الجسم، قطعة حبل تابعة لمظلة أو لنظام الهبوط الذي اعتُمد لإنزال المركبة ببطء"، موضحًا عدم وجود تأكيدات حتى الآن.

ونوهت "سكاي" إلى أن الجسم رُصد للمرة الأولى في 12 يوليو من خلال كاميرا تجنُّب المخاطر المثبتة على الجهة الأمامية اليسرى من المركبة، لكن عندما عادت الأخيرة إلى الموقع نفسه بعد 4 أيام كان الجسم قد اختفى.

وأشار الموقع إلى أن الرياح قد تكون أبعدت القطعة عن مكانها التي قد تكون جزءًا من عازل حراري، أو أحد مخلفات نظام الهبوط الذي يعمل بالطاقة الصاروخية.

فيديو قد يعجبك: