إعلان

رسالة بيل جيتس إلى العالم.. البشرية تبدأ عصرا جديدا

01:32 م الخميس 23 مارس 2023

بيل جيتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أصدر الملياردير بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، رسالة مكونة من 7 أوراق، يعلن بها من وجهة نظره بداية عصر الذكاء الاصطناعي.

واستعرض جيتس أهم القطاعات التي يرى أن الذكاء الاصطناعي سيسهم في تطويرها في المستقبل للأفضل، وبفضله ستكون هذه القطاعات أكثر تقدما، وستتحسن مما تتيحه من خدمات.

ونقل موقع "بيزنس إنسايدر"، عن رسالة جيتس أن تطوير الذكاء الاصطناعي أصبح ثورة علمية للمستقبل، بعد ثورات الكمبيوتر والإنترنت والهاتف المحمول.

ويعترف جيتس بوجود مخاوف، بسبب مخاطر إساءة استخدام البشر لأنظمة الذكاء الاصطناعي الحديثة، بالإضافة إلى مخاوف ظهور ذكاء اصطناعي خارق قادر على الاستيعاب بنفسه ويمكنه تحديد أهدافه الخاصة.

وخصص جيتس بعض الأجزاء الرئيسية لاستعراض المجالات التي يمكن أن تستفيد من الذكاء الاصطناعي، منها توظيفه كمساعد رقمي شخصي، لتحسين إنتاجية القوى العاملة، ودمجه في أدوات العمل الرقمية مثل تطبيق كتابة الملفات Microsoft Office.

وأوضح أنه مع انخفاض تكلفة الحوسبة، ستزيد قدرة روبوتات الدردشة الذكية مثل GPT على التعبير عن أفكار المستخدمين، بما يتشابه مع وجود موظف نشط مجهز فقط لتقديم المساعدة في جميع الأوقات.

ومن ضمن القطاعات التي تنبأ جيتس أنها ستحقق أقصى درجات الاستفادة من انتشار الذكاء الاصطناعي، قطاع الرعاية الصحية، ليقوم ببعض المهام مثل تقديم طلبات التأمين، والأعمال الورقية الروتينية، وصياغة ملفات المتابعة مع الطبيب.

فيديو قد يعجبك: