إعلان

مفاجأة.. قطر تمول صفقة استحواذ إيلون ماسك على تويتر

04:16 م الأربعاء 22 يونيو 2022

إيلون موسك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لا يزال مصير صفقة استحواذ الملياردير والمدير التنفيذي لشركة "تسلا"، إيلون ماسك، على منصة تويتر، غامضا، كما أن الغموض يحيط أيضا بطبيعة شركائه في الصفقة، غير أن تقارير صحفية، كشفت النقاب مؤخرا عن طبيعة وهوية هؤلاء الشركاء.

وتضم قائمة الشركاء والممولين، المؤسس المشارك لشركة أوراكل لاري إليسون، والأمير الوليد بن طلال، وصندوق الثروة السيادية في قطر، وسيكويا كابيتال، ومنصة تداول العملات الرقمية باينانس، وa16z، وشركة رأس مال استثماري أسسها مارك أندريسن وبن هورويتز.

وقال إيلون ماسك، إن هناك ثلاث قضايا لا تزال بحاجة إلى حل، قبل إتمام صفقة الاستحواذ على شركة تويتر، التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار، والتي تم الإعلان عنها في أبريل الماضي.

وأكد ماسك، خلال مداخلته في منتدى قطر الاقتصادي، إنه لم يتم التوصل بعد إلى حل بشأن ادعاء "تويتر" بأن الحسابات المزيفة والبريد العشوائي تشكل أقل من 5% من المستخدمين النشطين، "لذلك ما زلنا ننتظر حلاً في هذا الشأن"، مشيرا إلى أن هذه مسألة مهمة للغاية.

وأضاف ماسك أيضاً أنه لم يتضح بعدما إذا كان جزء الدين من صفقة "تويتر" سيجمع، كما أشار أيضاً إلى أن عرضه يتطلب موافقة المساهمين، وهي الأمور الثلاثة المعلقة لإتمام الصفقة، وفقاً لما ذكرته "ياهوو فاينانس".

وكان مجلس إدارة "تويتر" أوصى أمس الثلاثاء المساهمين بالموافقة على عرض ماسك البالغ قيمته 44 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تعلن "تويتر" موعد تصويت المساهمين على عرض ماسك في وقت لاحق من هذا الصيف.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بالإجماع بأن يصوت المساهمون لصالح الصفقة.

فيديو قد يعجبك: