إعلان

أودي تكشف عن سيارة تجريبية تتحول إلى سينما حسب الطلب (فيديو)

12:43 م الأربعاء 20 أبريل 2022

سيارة أودي السينمائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد بدوي

كشفت شركة أودي عن نموذج مستقبلي لسيارتها Audi Urban Sphere Concept، والتي تقدم تجارب مريحة وممتعة للركاب مع أقصى وسال الرفاهية والراحة بداخلها، فهي مخصصة بشكل كامل للتنقل داخل المدن شديدة الازدحام، مثل السوق الصيني.

أوضحت الشركة أن التصميم الداخلي لسيارتها التجريبية الجديدة يركز على تقديم تجربة تنقل مميزة لكل راكب على حدة، بحيث يمكن لكل راكب داخل السيارة تصميم تجربته بحسب تفضيلاته وما يرغب في إنجازه خلال تنقله، فالبعض يفضل أن ينجز بعض مهام العمل، والبعض ينتهز فرصة التنقل بالسيارة ليحصل على قسط من الراحة، والبعض الآخر يفضل أن يستمتع بهذا الوقت مع بعض أشكال الترفيه.

لذلك قامت فرق مصممين ومبرمجين "أودي" بتطوير مساعد ذكي Audi Assistant، بحيث يكون متاح الوصول إليه لكل راكب في السيارة بشكل منفصل، وذلك أصبح متوفرا بشكل كبير من خلال تزويد السيارة بشاشة كبيرة عملاقة في مقدمة تصميمها الداخلي، إلى جانب شاشات صغيرة الخلف، ليكون لكل راكب شاشة واسعة مستقلة تعرض ما يختاره من محتوى.

كما أظهر مقطع الفيديو الترويجي للنموذج الجديد توظيف المستشعرات الحساسة داخل السيارة بدقة عالية، حيث أن الركاب يمكنهم التفاعل مع أدوات التحكم المختلفة من خلال مجرد تحريك اليد في الهواء أمام الأزرار والمقبض لأن جميعها مزود مستشعرات للحركة تتمكن من فهم حركة اليد دون الحاجة إلى لمسها، إلى جانب مستشعرات تتبع حركة عين الراكب، بحيث يمكن لمساعد أودي الذكي توقع ما يرغب المستخدم في القيام به، لتقوم بإنجازه قبل أن يطلبه حتى.

وأبدعت الشركة في تجهيزات التصميم الداخلي لصالون السيارة، حيث أن تصميم المقاعد بطريقة تحافظ على خصوصية كل راكب، كما أنها مزودة بوسائل للراحة والرفاهية، فكل مقعد مزود بمنصة لحجب الصوت، بحيث يحصل الراكب على خصوصيته المطلوبة عند إجراء المكالمات، وكذلك لتجنب إزعاج الركاب الآخرين.

وفي الوقت الذي تحافظ فيه الشركة على خصوصية الركاب، حرصت أيضا على تقديم تجارب مميزة تشجع الركاب على المشاركة معا لقضاء وقت مميز، مثل توفير شاشة زجاجية كبيرة للمقعد الخلفي، بحيث يتمكن الجالون في الخلف من المشاهدة معا وكأنهم في سينما.

لم تكشف الشركة عن موعد محدد لدخول سيارتها التجريبية مرحلة الإنتاج الواسع أو الوصول للأسواق، ولكن من المتوقع أن يستغرق ذلك وقتا طويلا.

فيديو قد يعجبك: