إعلان

"فيسبوك" تعلن عن خطوة كبيرة في مجال التجارة الإلكترونية

05:32 ص الأربعاء 20 مايو 2020

شركة فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أعلنت شركة "فيسبوك" عن إطلاق "متاجر فيسبوك Facebook shops"، وهي طريقة جديدة للشركات لإنشاء واجهات متاجر مجانية على منصتي "فيسبوك" و"إنستجرام".

وقال مؤسس الشركة مارك زوكربيرج أن فكرة المتاجر تعتمد على أن أي نشاط تجاري صغير يمكن بسهولة أن يبدأ متجر لبيع الأشياء مباشرة عبر تطبيقات "فيسبوك".
وأوضح: "إذا قمت بزيارة متجر شخص ما، ستتمكن من رؤية قصة الأعمال الصغيرة، ورؤية منتجاته المميزة، وشرائها في تطبيقاتنا".

وقد تم تصميم المتاجر، التي سيتم تشغيلها من خلال خدمات الجهات الخارجية، بما في ذلك Shopify و BigCommerce وWoo ، لتحويل الشبكة الاجتماعية إلى وجهة تسوق من الدرجة الأولى، وفق ما ذكر الموقع الإخباري لفضائية "الآن".

وأضاف زوكربيرج، في بث مباشر الإثنين، أن التجارة الالكترونية الموسعة ستكون مهمة لبدء إعادة بناء الاقتصاد بينما يستمر الوباء.

وقال: "إذا لم تتمكن من فتح متجرك أو مطعمك فعليًا، فلا يزال بإمكانك تلقي الطلبات عبر الإنترنت وشحنها إلى الأشخاص.. إننا نشهد الكثير من الشركات الصغيرة التي لم يكن لديها أنشطة تجارية عبر الإنترنت تدخل إلى الإنترنت للمرة الأولى".

وأكد زوكربيرج أن المتاجر ستعمل على تحسين تجربة التجارة الإلكترونية القياسية من خلال تخزين بيانات اعتماد الدفع للمستخدمين في مكان واحد، بما يمكنهم بعد ذلك من استخدامها في أي واجهة متجر على فيسبوك أو إنستجرام.

ويوجد حاليًا أكثر من 160 مليون شركة صغيرة تستخدم تطبيقات الشركة، وفق "الآن".

ويمكن العثور على المتاجر على صفحات فيسبوك للشركات وملفات انستجرام الشخصية، ويمكن أن تظهر أيضًا في القصص أو يتم الترويج لها في الإعلانات.
وستظهر العناصر التي أتاحتها الأنشطة التجارية للشراء داخل المتجر، ويمكن للمستخدمين إما حفظ العناصر أو تقديم طلب، تمكّن بعض الأنشطة التجارية المستخدمين من إجراء عمليات شراء مباشرة على فيسبوك، بينما يأخذك البعض الآخر إلى موقع الويب الخاص بالنشاط التجاري لإتمام المعاملة.

فيديو قد يعجبك: