إعلان

بالخطوات- طريقة الوصول إلى "الرسائل المُخبّأة" على فيسبوك ماسنجر

12:57 م الأحد 10 أبريل 2016

Facebook-Messenger

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:
حينما يُرسل إليك أحد الأصدقاء رسالة على فيسبوك، يظهر لك إشعارًا يُفيد بورود رسالة جديدة، ليصبح في إمكانك الرد مباشرة على صاحبها، سواء عبر تطبيق المحادثات الفورية، ماسنجر، على الهواتف الذكية، أو من خلال فتح حسابك على الشبكة الاجتماعية عبر الويب.

وفي أحيان أخرى، يقوم غرباء آخرون – غير مُدرجين في قائمة الأصدقاء خاصّتك- بإرسال رسالة لك، وحينها يتم إخطارك بإشعار يُطلعك بمحاولة أحدهم التواصل معك، في إطار ميزة “message request”.

بيد أن تلك الميزة لا تضمن لك استقبال كافة الرسائل المُرسلة إليك من أشخاص لا تعرفهم، إذ يقوم فيسبوك بتنقية الرسائل الواردة من غرباء، ولا يُخطرك إلا بتلك الخاصة بأشخاص، "يعتقد" أنك تعرفهم، ليقوم بتحويل الباقي تلقائيًا إلى مجلد خاص باسم "الطلبات المُفلترة" أو ‘filtered requests”، مُخبّأ بداخل صندوق “Message Requests”.

وللوصول إلى تلك الرسائل المُخبأة، عليكَ اتباع الخطوات التالية، وفقًا لما استعرضه الموقع الرقمي لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية:

1. قم بفتح تطبيق ماسنجر.
1
2. اضغط على أيقونة Settings أسفل الجانب الأيمن من التطبيق، ثم اختر People المتبوعة بـ ‘Message Requests’.
2
3. انزل للأسفل وصولًا إلى خيار See Filtered Requests.
3
4. وأخيرًا، سيظهر لك صندوق بكافة الرسائل المُخبّأة.
4

وأشارت الصحيفة أن فيسبوك بدأت، هذا العام، إلزام أي مستخدم يقوم بإرسال رسالة إلى شخص - ليس مُدرجًا في قائمة أصدقائه - بدفع1دولارًا، ومن ثمّ فإذا حاولت التواصل مع غير الأصدقاء، يظهر لك صندوق يُخيّرك ما بين الدفع أو تحويل رسالتك إلى ملف Other.

جدير بالذكر أن فيسبوك قامت بإلغاء صندوق رسائل “Others” العام الماضي، مُستبدلة إياه بـ “Message requests”، لإتاحة الفرصة للمُستخدمين لقبول أو تجاهل طلبات الرسائل الواردة إليهم من غرباء، دون أن يعلم المُرسِل ما إذا كانوا قرأوا رسالته أم لا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان