إعلان

مصر تستضيف المسابقة العربية للبرمجيات بمشاركة 13 دولة عربية

11:15 ص الخميس 10 نوفمبر 2016

المسابقة العربية التاسعة عشرة للبرمجيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

تستضيف مصر، المسابقة العربية التاسعة عشرة للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات بمشاركة 100 فريق من 13 دولة عربية .

وتقام المسابقة بمدينة شرم الشيخ يومي الأحد والاثنين المقبلين تحت إشراف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وبرعاية وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وتعد هذه المسابقة هي المؤهلة للمسابقة الدولية للبرمجيات والتي ستقام في الولايات المتحدة الامريكية في شهر مايو 2017.

وقال الدكتور إسماعيل عبدالغفار - رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الأكاديمية هي المركز الرئيسي لإدارة مسابقات المحلية والدولية للبرمجيات لطلاب الجامعات على مستوى الوطن العربي وشمال أفريقيا تتويجا للعديد من الإنجازات العلمية والبحثية والتعليمية التي حققتها خلال الثلاثين عاما الماضية.

وأضاف أن المسابقة العربية تعقد خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر الجاري بقاعة المؤتمرات في شرم الشيخ بمشاركة 100 فريقا يمثلون 60 جامعة من 13 دولة عربية هي مصر والمغرب وتونس وليبيا والأردن وفلسطين ولبنان وسوريا والكويت والإمارات العربية وسلطنة عمان وقطر والعراق.

وأشار إلى أن فريق كلية الهندسة بالأكاديمية فاز بالمركز الأول في المسابقة المصرية للبرمجيات في المسابقة التي أقيمت في شهر أكتوبر الماضي مشاركة 180 فريق.

من جانبه قال الدكتور أسامة إسماعيل المدير الإقليمي للمسابقة في الوطن العربي وشمال أفريقيا إن عدد المتسابقين هذا العام وصل إلى 7500 طالب وطالبة من مختلف الجامعات والمعاهد العربية ووصل عدد الفرق المشاركة في التصفيات الأولية إلى 1600 فريق.

وشدد على أن الطلاب المشاركين في هذا النوع من المسابقات هم قادة الغد في مجال تكنولوجيا المعلومات وطرق الحل المنهجي للمشكلات حيث تتنافس كبرى الشركات العالمية على استقطابهم للعمل بها.

وتعتبر المسابقة أقدم وأكبر مسابقة دولية في مجال برمجة الحاسب حيث تنظم منذ عام 1970 تحت إشراف المنظمة الدولية لعلوم الحاسب وشركة IBM ويشارك فيها سنويا ما يزيد عن 30 ألف متسابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان