إعلان

التقديم لمدة شهرين.. الإسكان تسمح بسداد ثمن الأراضي الأكثر تميزا بالدولار

02:18 م الإثنين 21 أغسطس 2023

الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تبدأ وزارة الإسكان في إجراءات حجز الأراضي المخصصة للأفراد غدا الثلاثاء 22 أغسطس، ولمدة شهرين، وذلك بالطرح الثالث للتخصيص الفوري لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد "مَسكن"، بنظام الطرح الدائم.

وأتاحت وزارة الإسكان، سداد ثمن قطعة الأرض بالدولار الامريكي سواء من الخارج أو من الداخل لكن بشروط، وجاءت التفاصيل الكاملة للأراضي على النحو التالي:

هذا الطرح يشمل 522 قطعة أرض، موزعة على المحاور التالية:

- 38 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزا بمدن (القاهرة الجديدة - العبور - المنصورة الجديدة).

- 155 قطعة أرض بمحور الأراضي المميزة، بمدن (الشروق - حدائق أكتوبر - الصالحية الجديدة - برج العرب الجديدة - الفيوم الجديدة – بني سويف الجديدة).

- 329 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدن (السادات - برج العرب الجديدة - طيبة الجديدة - أسوان الجديدة - ناصر الجديدة - غرب قنا الجديدة - أخميم الجديدة).

التقديم والحجز يتم عن طريق الموقع الإلكتروني https://reserve.newcities.gov.eg/، ويكون التقدم متاح لمدة شهرين، ويمكن سداد مبلغ جدية الحجز والذي بلغ 350 ألف جنيه لقطع الأراضي الأكثر تميزا، و100 ألف جنيه لقطع الأراضي المميزة، و25 ألف جنيه لقطع الأراضي المتوسطة.

وعن الأفضلية في الحصول على قطعة أرض، أكدت وزارة الإسكان، أنه في حالة التزاحم على قطعة الأرض الواحدة بمحور قطع الأراضي الأكثر تميزا، سيتم الرجوع إلى عملة السداد، والتي تعطى أفضلية للسداد بالدولار الأمريكي (تحويلا من الخارج أو من الداخل شريطة مرور 60 يوما على إيداعها بالبنك).

بينما قطع الأراضي المميزة والمتوسطة فيتم الرجوع إلى أعلى نسبة استكمال لباقي ثمن قطعة الأرض، وفي حالة التساوي سيتم الاحتكام إلى القرعة العلنية بين الحاجزين.

اقرأ أيضًا:

ادفع 100 ألف جنيه واحجز شقة من الإسكان بالتقسيط

الحجز بدأ.. ننشر أسعار شقق الإسكان وخصم 7% على السداد الكاش

شقق لمحدودي الدخل.. صندوق الإسكان الاجتماعي بصدد طرح مرحلة جديدة -تفاصيل

فيديو قد يعجبك: