إعلان

وصل الحديد لـ30 ألف.. اتحاد المقاولين: نواجه أزمة كبيرة بسبب أسعار مواد البناء

08:12 م الأربعاء 28 ديسمبر 2022

المهندس محمد سامي سعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- صفاء أرناؤوط:

قال المهندس محمد سامي سعد، رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، أن قطاع المقاولات يشهد ارتباكًا كبيرًا خلال التوقيت الحالي بسبب الارتفاعات الغير مبررة في أسعار الخامات بشكل شبه يومي منها الحديد والذي وصل سعره لحوالي 30 ألف جنيهًا بالإضافة إلى ارتفاع أسعار باقي الخامات.

ووصل سعر طن الحديد للمستهلك في الأسواق المحلية إلى 30 ألف جنيه، وفقًا لتصريحات أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية.

وأضاف سعد لـ"مصراوي، أن الأزمة التي تواجه القطاع تنقسم إلى شقين، الأول منها يتمثل في امتناع الكثير من المقاولين عن دخول المناقصات بسبب التغيير المستمر في الأسعار فهناك 50% من الخامات المستخدمة محلية و50% منها مستورد، والشق الثاني يتمثل في عدم القدرة على تحديد قيمة الخامات المستوردة بسبب عدم استقرار سعر الصرف وعدم معرفة موعد دخول الخامات المستوردة للسوق المحلي.

وطالب رئيس الاتحاد، الجهات الحكومية المختصة بتقديم عدة تسهيلات لإنقاذ القطاع من التعثر والاستغلال من قبل التجار والموزعين بالإضافة إلى الموافقة على مهلة تتراوح من 4 إلى 6 شهور مهلة لشركات المقاولات لتنفيذ المشروعات، مقترحًا توفير الخامات لشركات المقاولات لاستكمال تنفيذ المشروعات العاجلة دون مهلة.

فيديو قد يعجبك: