إعلان

تنفيذ أول مدرسة حكومية في العاصمة الإدارية الجديدة

06:54 م الإثنين 17 يونيو 2019

توقيع بروتوكول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت شركة مصر إيطاليا القابضة، عن توقيع بروتوكول تعاون مشترك يضم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة، وهيئة الأبنية التعليمية​، لإنشاء مدرسة "العسال الرسمية للغات" وهي مدرسة حكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال هاني العسال رئيس مجلس ادارة مصر إيطاليا القابضة، إن هذا المشروع الضخم يأتي متوافقا مع توجه الدولة فيما يتعلق بمحور بناء الإنسان، والاستثمار في تنمية البشر، وكذلك السياسة العامة للدولة نحو التوسع في البناء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح العسال أن المدرسة الجديدة تقام على مساحة 11800 متر مربع، ويبلغ عدد فصولها 56 فصلًا، بتكلفة تقدر بنحو 25 مليون جنيه، على أن تخدم طلبة التعليم الأساسي الإبتدائى والإعدادي والثانوي الذين يبلغ عددهم 1500 طالبًا، ومن المقرر أن تنتهى الأعمال الإنشائية في سبتمبر المقبل.

وأضاف العسال أن الاهتمام بالأنشطة المدرسية والثقافية المختلفة يعد من أهم المسئوليات التى تهتم بها مصر إيطاليا القابضة فى مشروعاتها الثقافية، وتم تزويد المدرسة بمسرح، وملاعب، ومعامل متخصصة للكمبيوتر والوسائط المتعددة.

وتتولى شركة مصر إيطاليا تمويل المشروع بالكامل على أرض ممنوحة من جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة، وتتكفل الهيئة الهندسية بأعمال البناء، وهيئة الأبنية التعليمية تنفيذ المدرسة بما يتوافق مع معايير وزارة التربية والتعليم.
-MG-6107

فيديو قد يعجبك: