إعلان

ليت "منيو الفكة" يعود يوما.. ردود فعل عشاق ماكدونالدز بعد زيادة الأسعار

10:39 م الإثنين 18 يوليه 2022

كتبت- هبة خميس:

بالأمس أصدرت شركة ماكدونالدز مصر بياناً بزيادة الأسعار الحالية لقائمة الطعام وشملت تلك التعديلات زيادة تصل إلى 40% من أسعار الوجبات والشطائر وحتى أسعار المشروبات مثل القهوة والعصير والمياه الغازية، وعقب ذلك موجة استنكار عالية بين الناس محبي المطعم ورواده الذين يجدون فيه أسعاره ما يناسب دخولهم المتوسطة واختيارات تناسب الأفراد والأسر والأطفال.

منذ صغرها أحبت المهندسة "سارة صلاح" طعام الوجبات السريعة دوناً عن طعام المنزل واعتادت اختيار سندوتش مفضل لها في القائمة الخاصة بالمطعم، مع الوقت ومع انتشار تلك المطاعم جربت الكثير منها "استقريت في السعودية من كذا سنة وهناك كنت بشتري منه علطول لكن الصراحة ماك السعودية جودته أعلى وسعره أرخص".

رغم ذلك، فعندما تزور الشابة مصر تختار المطعم الأقرب لها وهو ماكدونالدز لكنها في كل مرة تفاجئها زيادة الأسعار عن المرة السابقة "المشكلة إنه في السنة الأخيرة كترت مطاعم الوجبات السريعة في مصر بس الواحد اتعود يروح ماك".

وعبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر البعض عن ضيقهم بسبب رفع أسعار وجبات المطعم الشهير، ففيما قرر بعضهم التنازل عن الذهاب إليه، قال آخرون إن ارتفاع الأسعار قد لا يؤثر على اختيارهم لماكدونالدز، فيما تناول آخرون الأمر بسخرية.

اعتادت "مي مصطفى" حينما تخرج مع أسرتها اختيار المطعم لتناسبه مع وجود الأطفال فتطلبها لطفليها مع وجبات لها ولزوجها وبعد أن تتناول الأسرة طعامها يطلبون الأيس كريم "هو الاختيار الأسهل والأوفر احنا أسرة من 4 أفراد بناكل بمتوسط سعر معقول جداً، دة غير انه الأكل بينزل بسرعة لان فيه اطفال محتاجين الأكل ميأخرش".

حينما علمت مي بزيادة الأسعار الأخيرة حسبت ما ستدفعه زيادة مقابل تناول الطعام مع أسرتها ليتعدى ذلك مائة جنيه كاملة زيادة وهو مبلغ كبير بالنسبة لكونه مطعم وجبات سريعة "الفكرة اني لو مع الأطفال وخارجة ومش شرط ناكل برة كنت أعدي اشتري ايس كريم أو بطاطس أو حتى وجبات الأطفال اللي كانت بـ35 الوجبة ودة مبلغ قليل فعلا والأطفال بيحبوها علشان اللعبة، لكن دلوقتي دة هيكون غالي فعلا اني ادفعه".

رفعت الأم شعار المقاطعة كحل لمواجهة تلك الزيادة التي ستدفعها فمن وجهة نظرها من غير المنطقي أن يستمر المطعم في تقديم نفس الجودة مقابل السعر الزائد، خاصة في وجود منافسين له بنفس متوسط السعر سيتجه لهم الزبائن بسبب جودتهم الأعلى "انا باكل من ماك من أيام منيو الفكة والسندوتش اللي بـ5 جنيه وكل مرة بتزيد الأسعار والطعم زي ما هو، حتى البرجر نفسه صغير جداً مش منطقي يتدفع فيه الفلوس دي كلها".

فيديو قد يعجبك: