إعلان

بالأرقام| طفرة "بنزيما" وتربع الملك صلاح.. تحولات ليفربول ومدريد خلال 4 سنوات

06:43 م السبت 28 مايو 2022

رئيسة- مبارة ليفربول ومدريد المرتقبة في نهائي أبطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شروق غنيم:

لا تزال ذكريات الدقيقة 30 عالقة في ذهن محمد صلاح ومشجعو ليفربول حول العالم؛ حين غادر النجم المصري أرض ستاد كييف باكيًا بسبب الإصابة، لتزداد صعوبة مهمة الريدز في مواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال عام 2018، لينتهي بفوز الأخير 3/1 ويتوّج الملكي للمرة 13 بالبطولة في تاريخه.

ثمة نهائيات أوروبية تحظى بخصوصية، بلا شك مباراة الليلة بين ليفربول وريال مدريد في ملعب ستاد دو فرانس في باريس، أبرزها؛ فالأجواء حامية وتزداد توترًا، مع ذكريات المباراة التي جرت بين الفريقين منذ أربع سنوات في نفس البطولة، وتضغط على جراح الفريق الإنجليزي، بين إصابة صلاح أو أخطاء كاريوس حارس مرمى ليفربول بسبب إصابته بارتجاج في الدماغ.

لكن 4 سنوات كانت كفيلة بأن تُجري تحولات في صفوف الفريقين، بين نجوم غادروا الفريق، أو تطور أداء لاعبين.. نستعرض في هذا التقرير أبرزها.

يخوض كل من الفريقين مباراة الليلة دون لاعبين بارزين شاركوا في نهائي النسخة الماضية قبل 4 سنوات، لكن على ما يبدو أن الفريق الملكي خسر نجومًا أبرز من كتيبته ممن كانوا سببًا في إحراز اللقب الثالث عشر:

وسيبدأ الفريق الملكي رحلته خلال نهائي اليوم مع وجوه جديدة أبرزها: تيبو كورتوا، وإيدير ميليتاو ودافيد ألابا وخيسوس فاييخو وفيرلاند ميندي وفيدي فالفيردي وداني سيبايوس وإدواردو كامافينجا وإيدين هازارد ولوكا يوفيتش وفينيسيوس جونيور ورودريجو جوس وماريانو دياز.

ليفربول فقد 10 لاعبين منذ عام 2018، لكن عزز صفوفه بنجوم أقوى مما مضى، لتضفي ثقلًا كرويًا على كتيبته الليلة، مما قد تسهل عليه مهمة اليوم قبل أربعة أعوام، نستعرض اللاعبين الجُدد في صفوف ليفربول:

خلال رحلة الأربعة أعوام، أثبت فريق ليفربول أن ما جرى في ليلة أبطال 2018 كانت مجرد عثرة في الطريق، ليبدأ مسارًا جديدًا في حصد البطولات المحلية والقارية، إذ حصد في عام 2019 دوري أبطال أوروبا، بينما توج خلال تلك السنوات بالدوري الإنجليزي وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والاتحاد الإنجليزي.

ما الفرق بين موسم 2017-18 و2021-22 بالنسبة لـ ليفربول؟

ما الفرق بين موسم 2017-18 و2021-22 بالنسبة لـ ريال مدريد؟

لاتزال الأنظار تتجه على نجمين من كل فريق؛ يترقب عُشاق الكرة ما سيقدمه النجم المصري محمد صلاح، خاصة أن تصريحاته لتلك المباراة شهدت كثافة خلال الفترة الماضية والتي اعتبرها "ثأر يجب تسويته"، في حين الأضواء تُسلط على اللاعب الفرنسي كريم بنزيما، نجم الملكي التي تشير التوقعات من اقترابه من إحراز جائزة الكرة الذهبية إذا فاز الليلة. نستعرض نظرة على ما قدمه اللاعبين خلال موسم نهائي كييف والموسم الحالي.

أرقام محمد صلاح في موسم 2017-18 وموسم 2021-22

أرقام كريم بنزيما في موسم 2017-18 وموسم 2021-22

فيديو قد يعجبك: