بسبب كورونا.. "أبواب الخير" تقيم معرضا مُخفضا للملابس بدلا من التوزيع

02:49 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2020
بسبب كورونا.. "أبواب الخير" تقيم معرضا مُخفضا للملابس بدلا من التوزيع

أبواب الخير

كتبت-دعاء الفولي:

منذ 4 سنوات لم تتخلَ مؤسسة "أبواب الخير" عن نشاطها السنوي قبيل الدراسة، بجانب مساعدة الأسر المختلفة اعتاد القائمون على المؤسسة التكفل بالعديد من الطلاب، وتغطية احتياجاتهم الدراسية من ملابس وكتب وغيرها، وتوصيل تلك المستلزمات لمنازلهم، غير أن فيروس كورونا فرض سيطرته في الأشهر الماضية على نشاط المؤسسة "وطبعا التبرعات قلت جدا وبنعاني من دا"، حسبما يقول هيثم التابعي، المدير التنفيذي لـ"أبواب الخير" ومؤسسها.

كانت الأسابيع السابقة للموسم الدراسي مزدحمة عادة، إذ يُجهز متطوعو المؤسسة سنويا 120 طالبا، بالإضافة لدفع مصاريف شهرية لبعضهم لمنعهم من ترك التعليم، ومع سوء الأوضاع العامة بسبب فيروس كورونا المستجد "اضطرينا ندور على بدايل عشان نقدر نفيد الناس"، إذ أن بعض متبرعي المؤسسة عانوا من فقدان وظائفهم.

"أبواب الخير" هي مؤسسة مصرية خيرية مشهّرة رسميا عام ٢٠١٨ تهدف لخدمة حالات يصعب الوصول إليها، تخدم حوالي 1000 أسرة في 12 محافظة، بتوفر كفالات وأدوية وإطعامات بشكل شهري ثابت بتكلفة حوالي ٤٠٠ ألف جنيه.

في منطقة عين شمس بالقاهرة، يُجهز أصحاب المؤسسة حاليا لمعرض ملابس في أكتوبر القادم "ما بين ملابس دراسية وما بين ملابس عموما"، لا يُفضل التابعي عرض الملابس بلا مقابل "دا بيكون شيء مؤذي لبعض الناس"، لذا يُجهز المتطوعون المعرض بمقابل رمزي "عشان رب الأسرة يشعر إنه بيشتري بنفسه لأولاده".

تلقت المؤسسة حتى الآن الكثير من التبرعات للمعرض "رغم إن الظروف سيئة بس فيه ناس كتير بتساعد" إذ يحاول المتطوعون ترسيخ فكرة العطاء ولو بالقليل.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 101641

    عدد المصابين

  • 87158

    عدد المتعافين

  • 5715

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 30063255

    عدد المصابين

  • 21819114

    عدد المتعافين

  • 945542

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي