إعلان

5 دقائق "عشان تحب كتاب".. "من الآخر" عروض القراءة على الإنترنت

12:43 م السبت 06 أبريل 2019

مي مجدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا الجميعي:

حين تسأل مي مجدي عن حُبها للكتب ستقول لك "لأن الحياة قصيرة"، تودّ لو عاشت ألف سنة للاستمتاع بها، لذا تقرأ الكتب منذ كان عمرها 16 سنة، غير أن حُبّها للكتب لم يقتصر على القراءة فقط، بل أضحت واحدة من المهتمين بعمل عروض الكتب على موقع اليوتيوب.

1

بدأت مي برنامجها "من الآخر" منذ عام، تمكّنت خلاله من عمل 53 حلقة، بدأتها بكتاب "علاقات خطرة" لدكتور محمد طه، لدى مي أسلوب جيد في جذب انتباه المُشاهد "أنا دارسة كويس، لازم أشد اللي بيتفرج في أول تلاتين ثانية من الحلقة"، عملت الشابة لست سنوات ضمن فريق أحد مشروعات الكتب الصوتية، بدأت كمُعلّقة صوتية ثُم مديرة محتوى، تلك الخلفية جعلت مي مُتمكنة من القيام بعروض الكُتب أمام الكاميرا.

بسبب حب مي للكتب، بدأت تُشاهد فيديوهات مختلفة لعروض الكتب، التي زاد عددها خاصة السنتين الماضيتين، لكنّ مي شعرت بعد استحسان تلك البرامج كثيرًا "الحلقات العربي كنت بلاقيها طويلة فوق العشر دقايق، ومش منظمة"، ذلك ما دفعها لعمل برنامجها "من الآخر".

2

تتراوح مدة حلقة "من الآخر" من 3 دقائق إلى ثمان، تُحاول مي ألا تزيد عن ذلك، ورغم قِصرها إلا أنها تأخذ مجهودًا كبيرًا، لا تقوم مي فقط بعرض بسيط للكتب "لكن بقدم في كل كتاب الجانب الجيد والسيء فيه".

كما أنها تُقدّم حلقات مجمعة لأفكار مختلفة، مثلًا قدّمت في شهر مارس، والمليء بأحداث خاصة بالنساء كعيد الأم ويوم المرأة المصرية واليوم العالمي للمرأة، "قدمت حلقة عن كتب عن النساء وأخدت مني 10 ساعات إعداد"، كما أنها استعرضت في حلقاتها الأخيرة كتب دكتور أحمد خالد توفيق، وذلك في ذكراها السنوية الأولى، التي توافق الثاني من إبريل "فيه أوقات بيكون فيها أحداث مهمة، لازم أحضر عنها من قبلها".

تُعدّ مي برنامجها بمفردها من الألف للياء، لا يوجد أحد سوى المُصور، لكنها هي التي تقوم بالإعداد وصناعة الفيديو نفسه، تتمنى الشابة للوصول إلى مليون مشترك لقناتها، وأن تصل عدد حلقات برنامجها إلى الألف، وتحلُم بفوز جائزة لإثراء المحتوى العربي على الانترنت، وهو الأمر الذي تهتم به بشدة "حريصة جدًا إني متكلمش كلمة واحدة إنجليزي في الفيديو، في الآخر بقدم المحتوى ده للناس من أنحاء الوطن العربي".






فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان