إعلان

"مسرح عرايس عشان الخير".. خطة نور وأصدقائها ضد الملل

07:15 م الإثنين 03 سبتمبر 2018

نور وأصدقائها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - دعاء الفولي:

كان الملل يملأ نفس نور هيثم صاحبة الـ12 عاما، الوقت في إجازة الصيف يمر بطيئا، لكن دُمية في يد أختها الأصغر علياء أوحت لها بفكرة بسيطة، تُزجي بها الوقت، وتستخدمها في فعل الخير.

3 عرائس صغيرة أحضرتها نور من صندوق علياء، قبل أن تتفق مع أصدقائها في العقار على الخطة "قولنا هنعمل مسرح عرايس في العمارة ونعمل دعوات لأصحابنا ييجوا يتفرجوا"، لم يكن الهدف ترفيهي فقط، وزّعت نور دعوة على أطفال العمارة للمسرح، مخبرة إياهم أن التذكرة ثمنها جنيهين، والربح سيذهب إلى المسجد الموجود أسفل البيت.

اعتادت ولاء، والدة نور أن تتفق معها شهريا على مبلغ قليل، تُخرجه الطفلة من مصروفها لعمل الخير "لما قالت لي إنها هتجمع صحابها ويعملوا حاجة كويسة اتبسطت".

ص 1

خططت نور رفقة أخواتها الثلاثة للأمر جيدا؛ قسّموا العرض لعدة فقرات "قولنا هتبقى فقرة للعرايس والحوار ما بينهم وفقرة معلومات وفقرة أخيرة كل واحد فينا اما يكبر نفسه يبقى إيه".

ورقة صغيرة بيضاء، كُتب عليها "مسرح العرايس.. العرض في الدور الخامس الساعة تسعة"، بابتسامة تنقلت نور وأشقائها وصديقتها من شقة لأخرى لتوزيع الورقة على أطفال العقار "كنا عارفين الولاد الصغيرين ساكنين فين، وكنا بنقول إن الفلوس دي عشان الجامع".

منذ عدة أيام وفي الدور الخامس، من العقار الكائن بمنطقة شبرا، كانت نور تُجهز للعرض "كريم جارنا جاب كشاف وكان بينوّر بيه على مكان العرض عشان يبقى شبه المسرح"، فيما أحضر الباقون ورق مقوّى "كارتون" لبناء حاجز يمكنهم اللعب بالعرائس من خلفه.

عشرة فقط من صغار العقار حضروا العرض، بدأت نور رفقة أشقائها عمل حوار قصير بين العرائس، ثم ما لبثت أن قدمت فقرة المعلومات "كنت محضرة كام فزّورة وقولتها وكام معلومة"، لم يستمر العرض أكثر من 15 دقيقة، قبل أن ينقلب للعب بين الأصدقاء وبعضهم.

لم يجمع الحاضرون سوى عشرين جنيها فقط "لكن نزلنا كلنا سوا المسجد حطيناهم"، طلب أصدقاء الطفلة منها أن يشاركوها تلك اللحظة، تهللت أساريرهم جميعا، تمنّت نور أن تكرر التجربة مرة أخرى، فيما شعرت والدتها بالفخر "كونهم يفكروا يعملوا حاجة كويسة دة جميل، حتى لو جمعوا مبلغ قليل".

فيديو قد يعجبك: