إعلان

من "الغردقة" إلى "أسيوط".. قصة غواص تطوع للبحث عن مفقود السيول الوحيد

04:14 م الأحد 18 نوفمبر 2018

الغواص المتطوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد شعبان ومحمد زكريا:

تصوير- إسلام فاروق:

من خلال منشور على "فيسبوك"، علم مينا عاطف، بالبحث عن قبطي، كان اختفى بمياه النيل بأسيوط، بعد أن ضرب السيل دير الأمير تادرس الشاطبي، وهدم سوره المطل على النهر، فأراد الغواص أن يتطوع بمهمة العثور على جثمانه.

عصر الأربعاء الماضي، ضربت سيول وأمطار غزيرة، قرى محافظة أسيوط، مما أدى إلى سقوط سور دير الأمير تادرس الشطبي بقرية بني شقير التابع لإيبارشية منفلوط في أسيوط، وفقدان مينا رفعت، أحد خدام الدير داخل مياه النيل.

منذ 14 عامًا، يعمل عاطف غواصًا، وحاصل على شهادات رسمية بذلك، لذا عندما علم بالبحث عن المفقود، أراد أن يشارك في فعل "خير"، كتب رقمه على "فيسبوك" مساء الخميس الماضي، وطلب بأن يساعده أحد في الوصول إلى أقارب الضحية، ليتواصل معه عمّ الخادم، ويدله على الطريق.

من الغردقة، استقل عاطف "سوبر جيت"، ليصل القاهرة في الثامنة صباح الجمعة، ومنها إلى أسيوط، إلى دير الأمير تادرس الشطبي، ليطلب من العميد أحمد حجازي، مدير إدارة الحماية المدنية بأسيوط، والذي أشرف على ثماني غواصين في موقع الحادث، أن يمنحه أدوات غطس، ويسمح له بالغطس رفقة رجاله، لكن العميد رفض ذلك كون عاطف ليس عضوًا في الحماية المدنية، موضحًا له أن الأمر لا يتعلق بكفاءته من عدمها.

لكن عاطف أراد المشاركة في تلك المهمة، لذا قرر البحث عن أدوات للغطس، لينفذ المهمة بمفرده، في مواعيد ليلية، لا يتوافر لقوات الحماية المدنية التواجد فيها، وكل ما همه أن يعطر على الخادم المفقود، قبل أن تعثر الحماية المدنية على جثمانه ظهر أمس السبت.

وتوفى مينا الأربعاء الماضي، بعد أن تدفقت المياه بغزارة من أعلى الجبل الشرقي إلى صحن دير الأمير تادرس الشطبي، وارتفعت عن سطح الأرض لأكثر من متر ونصف، لتغرق غرف الصلاة، فجرى مينا ومعه خادم آخر حاملين أدوات طرق ثقيلة، ضربوا بها في السور القبطي، في محاولة لفتح مكان تخرج منه المياه، بينما فشلت خطتهما، ونجحت المياه في اختراق سور الكنيسة المقابل للنيل، فهدمته السيول بشكل شبه كامل، وجرفت معها الخادمين، الذين عاما وسط المياه، وحاولا ألّا ينزلقا نحو النيل، نجح أحدهما في العوم، صعد فوق أفرع شجرة، فيما فشل مينا رفعت في الأمر، اختفى وسط المياه، قبل أن يتم العثور على جثته طافيًا أعلى المياه، ظهر أمس السبت.

اقرأ ايضا:

شلالات تكسر الحجر والبشر.. تفاصيل ما فعله السيل بقرية المعابدة بـ"أسيوط" (صور)

شلالات تكسر الحجر والبشر.. تفاصيل ما فعله السيل بقرية المعابدة بـأسيوط (صور)

من داخل دير "أسيوط".. كيف أخفت السيول قبطيًا ووصلت الجبل بالنيل؟

"الأهالي عثروا على الجثة".. تفاصيل انتشال مفقود السيول بـ"أسيوط"‎

خِيام متضرري سيل قرية المعابدة بـ"أسيوط".. "خاوية على عروشها" (صور)

على هامش سيل المعابدة.. قصة غرق أجهزة 6 عرائس بالقرية: "ملناش غير ربنا"

على هامش سيل المعابدة.. قصة غرق أجهزة 6 عرائس بالقرية ملناش غير ربنا

كارثة السيول.. مصيف أطفال "أسيوط" (صور)

فيديو قد يعجبك: