إعلان

انطلاق الدورة الثانية لمهرجان مركز تنمية المواهب بالمسرح الكبير الإثنين

08:36 م الخميس 13 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

تنطلق فى الثامنة مساء الإثنين على المسرح الكبير فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية في ختام فصوله الدراسية لموسم 2012 – 2013.

تبدأ مراسم حفل الافتتاح الذى يخرجه الدكتور عبد الوهاب السيد المشرف على المركز بتسليم درع الأوبرا للفائزين بالمسابقة التى نظمها المركز لاكتشاف المواهب الغنائية الجديدة وتضمنت قسمين للأطفال والكبار حيث فائز بالجوائز الثلاثة الأولى للأطفال شهاب الدين احمد ، سيف الله موسى ، فرح محمد الموجي، كما فاز بالجوائز الثلاث الأولى للكبار كل من زينب أسامة ، علياء عساف ولجين عمرو يوسف.

وتبدأ الفقرات الفنية التي تضم فاصلين الاول تم تخصيصه للفائزين حيث يتغنون بباقة من أشهر الأغاني الوطنية والدينية منها مصر التي في خاطري ، طوف وشوف ، مصر تتحدث عن نفسها ، حب الوطن ، مصر يا ام الدنيا ، خليك مع الله ، مدد يا نبى ، لأجل النبى ، حب الوطن ، عظيمة يا مصر ، الارض بتتكلم عربي وحبايب مصر.

أما الفاصل الثانى تقدم خلاله فرقة باليه مركز تنمية المواهب فصل الدكتورة عائشة فؤاد العرض الشهير باليه الليلة الكبيرة.

يذكر أن فعاليات المهرجان تستمر حتى نهاية شهر يونيو الجاري على مسرحي الأوبرا الكبير والصغير ويشارك فيها جميع الدارسين بالفصول المختلفة.

جدير بالذكر أن مركز تنمية المواهب تأسس عام 1992 بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبنى الموهوبين فى مختلف مجالات الفنون ويضم اقسام لتعليم البيانو ، الجيتار ، الباليه ، الكلاكيت ، الغناء الأوبرالى والعربى ، الفلوت ، الفيولينة ، العود ، القانون ويتم القبول فى جميع الفصول بعد اجراء مقابلة شخصية مع المسئولين عن الفصول ، كما يقوم بالتدريس به مجموعة من الاساتذة الاكاديميين المؤهلين لاكتشاف المواهب وصقلها واعتاد اقامة حفلات للدارسين فى نهاية كل دورة دراسية وذلك تشجيعاً لهم على التميز وتقديراً لجهدهم خلال الفصل الدراسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان