إعلان

هل تحرك زيارة وزير النقل الروسي لمصر مياه السياحة الراكدة؟ -(تقرير)

07:02 م الإثنين 26 سبتمبر 2016

السياحة الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - مصطفى المنشاوي:

يترقب قطاع السياحة، الزيارة المرتقبة لوزير النقل الروسي ماكسيم سوكالوف، إلى القاهرة، لتفقد الإجراءات الأمنية داخل المطارات؛ طمعًا في عودة الروس إلى مصر مرة أخرى، بعد فترة من الفتور إثر سقوط الطائرة الروسية فوق أرض سيناء.

حاول "مصراوي" معرفة آراء خبراء السياحة في تلك الزيارة والنتائج المنتظرة منها في الوقت الحالي خاصة انها تأتي عقب زيارة الوفد الأمني الروسي إلى مصر، والذي أشاد بجميع الإجراءات الأمنية للمطارات.

مؤشرًا إيجابيًا

أبدى مجدي البنودي خبير السياحة الدولي، ارتياحه من زيارة الوزير الروسي، قائلًا: "إن زيارته أعطت مؤشرًا بإيجابيات التقارير التي كانت تعدها الوفود الأمنية الروسية التي كان تزور مطارات مصر لتأكد من تأمينها"، واصفًا تلك الزيارة بـ"الفاينال".

وأوضح البنودي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن هناك توقعات لاسقبال مصر وفدًا روسيًا أعلى من وزير النقل الروسي قد تصل لزيارة الرئيس الروسي نفسه ولكن لم يتم الإفصاح عنها إلى الآن، معلنًا أن زيارة شريف فتحي وزير الطيران الأخيرة إلى روسيا أتت ثمارها بزيارة وزير النقل.

وأضاف خبير السياحة الدولي ، أنه لابد من سرعة عودة الطيران الروسي المنتظم ثم العارض خاصة بعد أن قامت الحكومة المصرية بتنفيذ كافة متطلباتهم من تدريبات وأجهزة مراقبة جديدة بالمطارات وأجهزة روسية للكشف عن المفرقعات حتى وصلنا إلى مرحلة" ابتزاز" من الجانب الروسي لعودة السياحة الروسية إلى مصر والتي تمثل مايقرب من 4%من إجمالي السياحة بمصر.

غياب المعلومات

قال عماري عبد العظيم، رئيس شعبة شركات السياحة و الطيران بالغرفة التجارية، إن لا يعلم شيئا عن زيارة وزير النقل الروسي لمصر، مضيفا أن الوزارة تتعمد عدم الحديث او اطلاع العاملين بالقطاع على شيء -وفقا لقوله-.

وأضاف عبد العظيم في تصريح لـ "مصراوي"، أنه كان مقرر أن يزور مصر لجنة من الحكومة الروسية للاطلاع على أخر الاستعدادات الأمنية لتأمين المطارات والفنادق والطرق، مشيرا إلى أنه سوف يتم وضع برنامج منظم للجنة.

وأشار رئيس شعبة شركات السياحة و الطيران بالغرفة التجارية، إلى أنه من المقرر يتم تيسير رحلات الطيران للقاهرة بداية الشهر المقبل، والعودة لشرم الشيخ والغردقة في منتصف الشهر.

زيارة رد الاعتبار

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن زيارة وزير النقل لروسي إلى مصر تأتى في ظروف مهمة للغاية وأنها مؤشر قوي لانتهاء الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية على أكمل وجه، لافتًا إلى أن تلك الزيارة مؤشرًا قويًا لقرب عودة الرحلات الروسية والطيران الروسي إلى مصر.

وأضاف حلقة في تصريح لـ"مصراوي"، أنه تلقى اتصالات هاتفية من أصدقاءه المصريين المقيمين في روسيا تؤكد أن الإذاعة الروسية أعلنت رسميًا بدء عودة الطيران الروسي المباشر إلى مصر في بداية الشهر المقبل إلى مطار القاهرة على أن يليها رحلت إلى شرم الشيخ والغردقة في منتصف ذات الشهر.

وأشار إلى أن الزيارة تعد نوع من أنواع رد الاعتبار للحكومة المصرية بزيارة وزير سياسي من روسيا للقاء وزراء الطيران والنقل المصريين لإنهاء ما تم الإتفاق عليه من ترتيبات وإجراءات، معلنًا أن الحكومة المصرية نفذت ما يزيد عن 95% مما طلبته الحكومة الروسية أما الـ 5 % الباقية اعتذرت عنهم الحكومة المصرية لاعتبارها تدخل في السيادة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج