إعلان

خبراء عن تطمينات الرئيس بعودة السياحة: "كلام نتمناه.. وفي انتظار السياح"

09:01 م الإثنين 22 أغسطس 2016

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تقرير-مصطفى المنشاوي:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن عودة السياحة الروسية إلى مصر تعبير عن قوة العلاقة بين البلدين وأنا متفائل بعودتها قربيا بإذن الله.

وأضاف في حواره اليوم الاثنين، مع رؤساء تحرير الصحف القومية، أنه أجرى مكالمة هاتفه مع رئيس الحكومة البريطانية، وتناول الحديث الإيجابي عودة السياحة البريطانية لمصر، متوقعًا عودة السياحة في الخريف المقبل.

أمنية الجميع

قال عادل ناجي، عضو الجمعية العمومية بغرف شركات السياحة، إن ما أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن عودة السياحة البريطانية لمصر خلال الأشهر المقبلة، هو كلام يتمناه القطاع بأكمله.

وأضاف ناجي في تصريح لـ"مصراوي"، أن القطاع بأكمله ينتظر الفعل الجاد في هذه الأزمة، لآن عودة السياحة تدرس منذ وقت كبير، مضيفا أن المشكلة تكمن في أنفسنا قبل الغير –وفق تعبيره-.

وأشار إلى أنه من المتبع أن نضيف شيئًا جديد على المناطق السياحية التى نمتلكها، من خلال منظومة تأمين جديدة وتطوير المنشآت، حيث أن السياحة صناعة في الأساس تُبنى على الفكر والتعليم الجديد.

وتابع: أن التعامل بالـ "شو" الإعلامي لن يرجع السياحة إلى مصر، حيث أن تصريحات عودة السياحة الروسية نسمع عنها منذ أشهر ولا جديد يحدث بها حتى الآن.

بريطانيا لا تخلف وعودها

من جانبه قال ثروت عجمى رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، إن القطاع طالب بتدخل الرئيس في حل أزمة السياحة بمصر، موجهًا الشكر له على التدخل في الوقت المناسب.

وأوضح عجمي لـ"مصراوي"، أن حديث الرئيس عن عودة السياحة شيء مؤكد، مشيرًا إلى أن الحكومة البريطانية لا يمكنها أن تعطي وعدًا وهم لا يثقون فيما يقولون.

ونوه رئيس غرف السياحة بالأقصر إلى أن مصر على علاقة جيدة مع الجانب الروسي وبالفعل سوف تعود في القريب العاجل، مضيفًا: "وبدليل أنه كان يوجد وفد روسي لبحث الحالة الأمنية في الغردقة وشرم الشيخ".

واستطرد قائلا: الوفد كان سعيدا بالتأمين الذي شهده خلال جولته في الأماكن السياحية

طلبات الروس

في السياق ذاته أكد مجدي البنودي، خبير سياحة، إنه لا مانع لعودة السياحة الروسية في الوقت الراهن خاصة أن الجانب المصري وافق على كل 18 طلب منه بينها أمور لم تُكن تُمرر من قَبل.

وأشار إلى أن يوم 29 سوف يأتي وفد روسي لبحث تأمين المطارات، مشددًا على أن هذا اللقاء سيكون الفيصل في عودة الروس لمصر.

وأضاف البنودي في تصريح لـ"مصراوي"، أن الجانب البريطاني يعشق الموسم الشتوي، وأن البلاد جاهزة لاستقبال الوفود القادمة.

وتابع: سوف يتم استقبال طائرة بريطانية "تيست" على القاهرة في الشهر المقبل لبحث الأوضاع بمصر وكتبت تقرير عنها للحكومة البريطانية، وهذه سوف تكون بداية عودة السياحة.

وأردف إلى أنه في حالة عودة السياحة الروسية إلى شرم سوف تُفتح جميع الأسواق للعودة إلى مصر خاصة أن كل المخاوف التي جاءت للدول الأخرى بُنيت على تحذيرات الجانب الروسي.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج