إعلان

اشتباكات وحالات غش بالامتحانات.. حصاد الأسبوع بالجامعات

09:13 م الخميس 08 مايو 2014

أرشيفية لاشتباكات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - وليد العربي:

بعد مرور أسبوع على انطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في أقصر مدة دراسية في التاريخ 36 يوم دراسي فقط، شهدت الجامعات خلال هذا الأسبوع العديد من الاضرابات بداخلها، مظاهرات واشتباكات، بين الطلاب وبعضها، وكان العامل الرئيسي بيها هم "طلاب ضد الانقلاب"، وشهدت أيضًا الامتحانات وجود حالات غش لطلاب، ببعض الجامعات.

مظاهرات واشتباكات:

وكانت البداية من جامعة القاهرة، حيث اقتحم بعض الطلاب الملثمين المنتمين للإخوان، اليوم الاثنين الماضي، مبنى الشؤون القانونية، حيث تعمد الطلاب تكسير المكاتب وزجاج النوافذ.

وكان حدث هذا التطور بسبب التحقيق مع أحد طلاب الإخوان والذي خرج عقب إدلاءه بأقواله وأكد أن أحد المحققين معه صفعه على وجهه، وهو ما دفع الطلاب الملثمين في مسيرة الإخوان للقيام بذلك، لم يتدخل الأمن الإداري لمنع الاقتحام، فيما خرج الطلاب عقب تحطيم المبنى بمسيرة تجوب أرجاء الجامعة.

وتجددت هذه الاشتباكات مرة أخرى ولكن اليوم الخميس، حيث وقعت اشتباكات بين طلاب الإخوان وطلاب آخرين، في جامعة القاهرة أمام كلية العلوم ، وتداخل الامن الإداري لفض الاشتباك بين الطلاب، وأسفرت هذه الاشتباكات عن وقع مصاب من طلاب الاخوان.

بينما تظاهر العشرات من طلاب الاخوان، اليوم الخميس، في جامعة عين شمس، وحشدوا مسيرة داخل الحرم الجامعي، حتى وصلت المسيرة أمام كلية حسابات ومعلومات، وقام عدد من الطلاب بتسلق البوابة الرئيسية للكلية لقطع الأسلاك الشائكة.

وقام الدكتور محمد رشدي، عميد كلية حاسبات ومعلومات، برش الطلاب بطافية الحريق لتفريقهم ولمنعهم من الاعتداء على منشآت الكلية.

بينما غابت جامعة الأزهر هذه الأسبوع عن المشهد تمامًا، ولم تقوم بتنظيم أي فاعليات داخل الحرم الجامعي للجامعة، ولكن قام العشرات من الطلاب في المدينة الجامعية، بقطع الطريق أكثر من مرة خلال هذا الأسبوع، مما دفع قوات الأمن لتعامل معهم.

الغش ممنوع:

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، في بيان للجامعة تلقى مصراوي نسخة منه، الاثنين، إن تقارير سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني لم يرصد أية ظواهر سلبية تؤثر على سير الامتحانات أو معوقات داخل اللجان.

وأضاف أنه تم رصد 108 حالة غش فردية حتى الأحد 4 مايو داخل عدد من الكليات منها: 6 حالات بكلية الآداب، 79 حالة في كلية الحقوق، 6 حالات بكلية التجارة، و حالة واحدة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، 16 حالة بكلية العلوم، مؤكدا أنه يتم التحقيق في حالة الغش في وقتها.

بينما قال الدكتور عبد الرازق بركات، عميد كلية الأداب بجامعة عين شمس، إن أعمال الامتحانات تمت بشكل طبيعي اليوم بالكلية ، ولم تتواجد أي شكاوي من الطلاب بخصوص الامتحانات ، مشيرًا إلى أنه تم ضبط 12 حالة غش .

كما أكد الدكتور طارق حماد، عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، إن أعمال الامتحانات تمت اليوم بشكل طبيعي بالكلية ،وجاءت الامتحانات في مستوى الطالب العادي ،موضحًا أنه تم رصد 7 حالات غش حتى الآن .

وأوضح الدكتور جميل عبد الباقي، عميد كلية الحقوق لمصراوي، أن امتحانات التخلفات بدأت في الكلية يوم الثلاثاء الماضي ،والامتحانات النظرية بدأت اليوم بالكلية ، ولم يتم رصد أي حالات غش حتى الآن ، ولم تتم أي محاولات لإحداث الشغب أو الفوضى داخل لجان الامتحانات من قبل الطلاب ، ويشرب على الامتحانات موظفون الكلية والمعيدين والأساتذة .


وأكد الدكتور أبراهيم هدهد، نائب رئيس جامعة الأزهر، لشئون التعليم والطلاب، في تصريح لمصراوي, الأربعاء، أنه تم رصد بعض حالات غش في الكليات وتم تحويل الطلاب المتورطين لمجلس تأديب لاتخاذ قرار بشأنهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج