إعلان

براءة الصحفي أحمد الباهي من التحريض على العنف بالمنوفية

02:14 م الأربعاء 03 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قررت محكمة جنايات شبين الكوم المنعقدة في وادي النطرون، برئاسة المستشار محي الدين إسماعيل محيي الدين رئيس المحكمة وعضوية المستشار جمال سعيد الرحماني عضو يمين الدائرة والمستشار محمود زاهر الحسيني عضو يسار الدائرة، بحضور وكيل النائب العام وأمين الجلسة وليد شعبان الأعصر، براءة الصحفي أحمد الباهي، من تهمة التحريض على العنف وكذلك براءة باقي المتهمين بعد حكم غيابي بحبسه 15 عاما.

وجرى اتهام الصحفي أحمد الباهي بالتحريض على العنف، على خلفية تغطية لحادث قتل في محافظة المنوفية، وما تلاه من تهمة إثارة شغب من أهالي المتوفى، ومصرع زوجة عم المجني عليه بالخطأ بعد سقوط سور بمنزل المتهمين عليها أثناء تلك الأحداث.

ودافع عن الصحفي أحمد الباهي في القضية المستشار سيد الدجوي المحامي بناء على رغبة الجماعة الصحفية بالمنوفية، وعلى الرغم من أن الزميل الصحفي غير نقابي كان لنقابة الصحفيين دور مشرف، حيث أعلنت تضامنها مع الزميل، وأرسلت محاميا للدفاع عنه، كما حضر جلسات المحاكمة العديد من الصحفيين بالمحافظة لمؤازرة الزميل.

وسادت حالة من الارتياح بين جموع الصحفيين بقرار هيئة المحكمة ببراءة الزميل، والانتصار للحق، ومحو تهمة التحريض على العنف لمهنة من أشرف المهن والتي تحمل رسالة إظهار الحق والوقوف بجانب المظلومين ونقل الحقيقة مجردة للمواطنين.

0

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان