إعلان

أهالي السويس يؤدون صلاة العيد في 43 ساحة مفتوحة..فيديو وصور

08:38 ص الأربعاء 10 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس_ حسام الدين احمد:

أدى المواطنين في السويس صلاة عيد الفطر المبارك في 43 ساحة ملحقة بالمساجد وحدائق ومساحات مفتوحة بالأحياء، بعد تجهيزها ليلة العيد لتستقبل كل منها آلاف المواطنين.

وشهدت ساحات مساجد الجامع الكبير، والنبي موسى والخالدين توافد عشرات آلاف من المواطنين في الساحات الأكبر والتي تتوسط كثافات سكنية بحي فيصل والسويس والأربعين، وتطوع عشرات الشباب والفتيات لتنظيم الحضور بالساحات تجنبا للزحام بأماكن مصلى الرجال ومصلى السيدات.

ووزع متطوعين الحلوى والتمر والبالونات على الأطفال المرافقين لوالديهم لإدخال البهجة والسرور عليهم في العيد، بينما تولت مجموعة أخرى مساعدة كبار السن في التحرك عقب الصلاة وتجنبهم الازدحام.

وانتشر رجال الشرطة والمرور في جميع الساحات لتأمين صلاة عيد الفطر المبارك وتنظيم الحركة المرورية تجنبا للزحام، كما وفر مرفق اسعاف السويس التأمين الطبي بالساحات عبر سيارات الإسعاف لتقديم الخدمة الطبية حال وقوع أي حادث طارئ لأيا من المصلين.

وقال الشيخ ماجد راضي، وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، إن 43 ساحة ملحقة بالمساجد الجامعة والمساحات الخضراء المفتوحة شهدت إقامة صلاة العيد، حيث راعت أوقاف السويس إن تغطي الساحات الكثافات السكانية منعا للازدحام، لا سيما بحي الأربعين وحي فيصل اللذان يمثلان الكثافة السكانية الأكبر في محافظة السويس.

ونشرت صفحة مصراوي بث مباشر لتوافد المواطنين على ساحة الجامع الكبير بمدينة السلام وهي أكبر الساحات بمحافظة السويس في الوقت الحالية.

لينك البث:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان