إعلان

وعكة صحية كلفت الشركة 290 مليون جنيه.. أحكام بالسجن لـ 7 متهمين بالاختلاس في الإسكندرية

07:40 م الخميس 08 فبراير 2024

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:


قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة 4 متهمين بالسجن 3 سنوات والحبس سنة مع الشغل لـ 3 آخرين، وإلزام المتهمين الستة برد مبلغ 290 مليون و700 ألف جنيه، وغرامة مساوية للمبلغ، وزوال صفة جميع المتهمين ماعدا المتهمة السادسة، وذلك لاتهامهم بالاستيلاء بغير حق على الأموال المملوكة لجهة عملهم.

ترجع وقائع القضية رقم 11426 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العطارين، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة يفيد اختلاس شيكات بنكية من إحدى الشركات.

وتبين من التحقيقات أن "ص.إ.ح" رئيس شركة للاستثمار العقاري ترأس شركة "ج.ر" للتنمية والاستثمارات العقارية من إنشائها حتى أكتوبر 2015، وخضع في 2013 لعملية جراحية بأحد مستشفيات القاهرة فطلب منه المتهمان "ت.ص.ز" و"أ.ش.ز" عضوا مجلس إدارة التوقيع على عدة دفاتر شيكات بنكية خاصة بالشركة على بياض وأوراق أخرى لتسيير أعمال الشركة.

وطلب المتهمان من المذكور الاعتذار عن رئاسة الشركة فوافق على ذلك، وجرى انتخاب مجلس إدارة جديد في أكتوبر 2015 إلا أنه فوجئ بقيام المتهم الثاني باختلاس الشيكات البنكية بإقامة دعاوى قضائية ضده.

وبحسب التحقيقات وافق باقي المتهمين وهم كل من "ش.ز.ح" عضو مجلس إدارة و" ش.ص.ز" مساهم بشركة الاستثمارات العقارية، و"ل.إ.ع" ربة منزل و"م.ص.ز" حاصل على بكالوريوس سياحة بالموافقة على بيع فندق "ج.ر" المملوك للشركة وإبرامهما عقد بيع للفندق لصالح المتهم السادس "م.ج.ب" زوجة المتهم الأول.

وأشهر المتهمون العقد بمصلحة الشهر العقاري بالمخالفة، وذلك لتسهيل استيلاء الأخيرة على الفندق والبالغ مساحته 1138.10 متر مربع، وهو عبارة عن فندق مكون من 12 طابقًا علويًا بنطاق العطارين، وهو ما ألحق ضررًا بأموال الشركة وقيمته 290.700 مليون جنيه.

حرر محضر بالواقعة وقررت النيابة العامة إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية لمحاكمتهم التي أصدرت حكمها المتقدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان