إعلان

حملات نظافة وبرامج تثقيفية.. مساجد جنوب سيناء تستعد لاستقبال شهر رمضان

11:16 ص الخميس 29 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تستعد مساجد محافظة جنوب سيناء لاستقبال شهر رمضان الكريم من خلال تنفيذ إجراءات مكثفة لتهيئة المساجد للمصلين، وتوفير كافة سبل الراحة، إضافة تكثيف الندوات والدروس الدينية والأنشطة الدعوية المختلفة.

اجتماعات وغرفة عمليات

قال الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، إنه جرى عقد اجتماعًا مع الأئمة لبحث آليات الاستعداد للشهر الكريم، والاستعدادات الخاصة باستقبال المساجد لضيوف الرحمن، وجرى التأكيد على ضرورة تكثيف الأنشطة التثقيفية والدعوية والمجتمعية، واتباع كافة التعليمات الوزارية الخاصة بإعداد المساجد لتكون صروحًا علمية دعوية وحضارية خلال الشهر لما له من روحانيات وفقًا لاستراتيجيات وآليات وزارة الأوقاف برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وتنفيذًا لتعليمات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بذل المزيد من الجهد لتوعية الناس، ودعوتهم بالترابط والألفة.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم الخميس، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، للوقوف على الاستعدادات الجارية أول بأول، ومتابعة المساجد على مدار الشهر الكريم للتأكد من الالتزام بالتعليمات، وتنفيذ الخطة الدعوية المتفق عليها.

حملات نظافة مكثفة وجولات تفتيشية

وأكد أنه جرى إطلاق حملات نظافة وتعقيم تستهدف كافة المساجد الرئيسية والفرعية، لتكون مستعدة لاستقبال المواطنين، مع التأكيد على مديري الإدارات باستمرار حملات النظافة والتعقيم بشكل دوري لكافة المساجد على مستوى المحافظة، وتتضمن نظافة وتعقيم السجاد والحوائط ودورات المياه وأماكن الوضوء، حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

وأضاف أنه جرى التأكيد على ضرورة تكثيف الجولات والحملات التفتيشية المفاجئة، للتأكد من انتظام العمل في كافة المساجد، إضافة إلى تزيين المساجد بالأنوار من الخارج والداخل.

خطة زمنية لتنفيذ البرامج الدعوية والتثقيفية

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه جرى وضع خطة زمنية لتنفيذ البرامج الدعوية والتثقيفية ودروس يومية في كافة أنحاء المحافظة، وزيادة الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الفكر الوسطى المستنير، لما لها من تأثير في المجتمع بكافة طوائفه، وسرعة في ترويج ما يتم نشره من معلومات دينية ومجهودات ومسابقات تخدم المجتمع وتقوية الوازع الديني بوسطية واعتدال.

فيديو قد يعجبك: