إعلان

رئيس جامعة المنيا: تزويد مستشفى المسالك بـ25 وحدة غسيل كلوي جديدة

11:07 م الثلاثاء 27 فبراير 2024

مجلس جامعة المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

قال الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، إنه تم تزويد وحدة الغسيل الكُلوي بمستشفى الكُلى والمسالك الجامعي بـ25 ماكينة غسيل كُلوي جديدة، من أجود ماكينات الغسيل، لتحسين الخدمة للمرضى المترددين على المستشفى، وتقديم أفضل خدمة علاجية لهم من الكوادر الطبية والفنية بالمستشفى، مؤكدًا أن وحدات الغسيل مجهزة للتعامل الفوري مع أي حالات طارئة والتدخل السريع.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور عصام فرحات، مجلس جامعة المنيا الدوري، اليوم الثلاثاء، وبحضور عمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة، والمدير التنفيذي للمعلومات، والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة.

وأكد "فرحات" على التزام الجامعة التام بتقديم مستشفياتها لخدمات صحية مُتميزة ومُتكاملة وعالية الجودة للمجتمع المحلي والجامعي، بما يتفق مع رؤية الدولة المصرية في توفير مستوى راق يليق بالمواطنين.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس الجامعة، بتطوير المناهج الدراسية واللوائح، مع استحداث واقتراح برامج جديدة، ومواكبتها لتلبية متطلبات سوق العمل، ولتتماشى مع أحدث صيحات علوم الإنسانيات الرقمية، تنفيذًا لتوجيهات الدولة وخططها الاستراتيجية للتنمية، ورؤية الجامعة في الارتقاء المستمر بمستوى العملية التعليمية، والوصول إلى أحدث الطرق الحديثة في التعلم.

وناقش المجلس مقترح تفعيل وحدة الخريجين بالكليات، وإيجاد آليات فعالة لدورها الهام، لمتابعة كفاءة الخريجين، وتنمية وتطوير مهاراتهم، موجهًا باستمرار عقد العديد من اللقاءات والدورات التدريبة لهم، وتعزيز قنوات الاتصال مع مؤسسات سوق العمل، وإنشاء قاعدة بيانات تكشف ما يتطلبه، وفرص العمل المتاحة أمامهم.

كما ناقش المجلس قرار تفعيل نظام مُوحد لإدارة المجلات العلمية، لضمان جودة الرسائل وضمان نشر مضمونها، على أن يتبع هذا النشاط البحثي لضوابط صندوق البحوث بالجامعة، مع تحديد لجنة عُليا تتابع مهام العمل وحيثياته، وتحديد مُواصفات واضحة للنشر للكليات العملية والنظرية، على أن يكون النشر إلكترونيًا فقط.

وتشجيعًا للباحثين على المشاركة في البحوث التطبيقية التي تخدم البيئة، أعلن رئيس جامعة المنيا، عن جائزة الجامعة لأفضل مشروع بحثي تطبيقي مرتبط بالبيئة، يُقدم من المشاركين بالجامعة، على أن يضيف المشروع خدمات تطبيقية تؤدي إلى خدمة مجتمع الجامعة والمجتمع الخارجي.

من جانبه، أشار الدكتور وليد مكرم، المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، بتفعيل خطط التدريب والمتابعة المستمرة لمنصة ثنكي الإلكترونية "Thinqi"، لتقديم خدمات متميزة تسهل العملية التعليمية بشكل عام، إلى جانب دقة البيانات وسرعة الأداء في تنفيذ كافة الأعمال، وتسهيل العملية التعليمية، وتوفير الوقت والجهد لأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان