إعلان

55 ألف طالب يؤدون امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي بالدقهلية

11:27 ص السبت 13 يناير 2024

امتحانات الصف الثاني الثانوي - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

انطلقت اليوم السبت، امتحانات الصف الثاني الثانوي العام داخل 212 مدرسة على مستوى محافظة الدقهلية على مستوى 19 إدارة تعليمية.

وانطلقت أعمال الامتحانات فى التاسعة من صباح اليوم بمادة اللغة العربية ولمدة ثلاث ساعات إلكترونيا، حسب جاهزية البنية التكنولوجية للمدارس، وبالنسبة للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت أو المدارس غير المجهزة تكنولوجيًا، فيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام ٢٠٢٤ ورقيًا.

ويبلغ عدد طلاب الصف الثاني الثانوي العام على مستوى محافظة الدقهلية 54494 طالبا وطالبة يؤدون الامتحان فى مادة اللغة العربية.

وقال ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية،أن الامتحان يكون على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة ودعم إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة وفقًا للكتاب الدوري (٤٩)، على أن تشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٨٥% على أجهزة التابلت، وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة ١٥% ورقيًا.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات لجميع الإدارات التعليمية، متواصلة على مدار اللحظة، ويتم التحرك السريع حالة وجود أي مشكلة وكذلك التوجيه بتهيئة المناخ الجيد لأداء الطلاب الامتحانات في سهولة ويسر.

يذكر أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تبدأ من اليوم السبت الموافق ١٣ يناير ٢٠٢٤ وتستمر حتى الأربعاء الموافق ٢٤ من نفس الشهر.

فيديو قد يعجبك: