إعلان

شرم الشيخ تستضيف اجتماعات مجموعة بنك التنمية الإفريقي 24 مايو الجاري

01:00 ص الإثنين 08 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، وفدًا من بنك التنمية الإفريقي برئاسة عبد الرحمن دياو مدير المكتب القُطري للبنك في مصر، لبحث الاستعدادات النهائية لاستضافة مدينة شرم الشيخ الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، في حضور صامويل كمارا مدير عمليات البنك، وبعض الاستشاريين في مجال الطاقة والطاقة النظيفة، والمياه، والبيئة، والصرف الصحي، والتنمية المجتمعية، والنقل والصناعة.

قال المحافظ إن مدينة شرم الشيخ جاهزة لعقد الاجتماعات، مؤكدًا أن المحافظة أنهت الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر، بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة، وجرى تشكيل غرفة عمليات خاصة بالمحافظة، للتنسيق مع الجهات المعنية مثل الدفاع المدني، والإسعاف، والاتصالات، والمياه والصرف الصحي، والكهرباء، على مدار فترة انعقاد المؤتمر، للتدخل في الوقت المناسب في حالة حدوث أي طوارئ.

وأشار المحافظ إلى أن الجهات التنفيذية بالمحافظة قادرة على إنجاح أي مؤتمر يعقد بها، لما تتمتع به من خبرات بشرية وبنية تحتية قوية، ومرافق خدمية على أعلى مستوى لاستضافة متميزة لكل المؤتمرات.

ومن جانبه، أشار رئيس الوفد إلى أن اللقاء عُقد على هامش التحضير للاجتماع السنوي للبنك وصندوق التنمية الإفريقي، والمقرر عقده في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 24 حتى 28 مايو الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون مع البنك المركزي المصري.

وأكد أنه يجرى عقد الاجتماع السنوي للبنك كل عام في شهر مايو في أحد الدول الأعضاء سواء بإفريقيا، أو أعضاء البنك من خارج القارة، لافتًا إلى أن الاجتماع السنوي للبنك ينعقد هذا العام في مدينة شرم الشيخ بدعوة من مصر، لدعم الاستثمار والتنمية، بمشاركة القطاع الخاص في القارة الإفريقية.

وأوضح أن الاجتماع يهدف إلى بحث برامج التمويل الممكنة لدعم محافظة جنوب سيناء في مجال البيئة واستدامة التنمية، التي شملت طفرة هائلة خلال الأعوام السابقة، وتوجت مصر باستضافة مؤتمر المناخ COP 27، ويتطلب معه متابعة التنمية والتطوير في شتى المجالات للمحافظة، خاصة بعد ريادة محافظة جنوب سيناء في مجال الطاقة النظيفة والتحول الرقمي.

وأوضح أن بعثة البنك تتابع الاجتماعات مع الجانب الفني في المحافظة، للوصول لمذكرة تفاهم، لتحديد أطر التعاون المستقبلية بين البنك ومحافظة جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك: