إعلان

حالتا انتحار و3 أطفال.. 5 حوادث رابع أيام العيد في بورسعيد

10:07 م الإثنين 24 أبريل 2023

إسعاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

شهدت محافظة بورسعيد، اليوم الإثنين الموافق رابع أيام عيد الفطر، 5 حوادث بينهما حالتي انتحار. حيث استقبل مستشفى 30 يونيو "ن.ا.ا" 13 عامًا، في حالة حرجة إثر محاولة انتحار بتناول مادة غير معلومة، كما استقبل مستشفى النصر "ط.م.ا" 43 عامًا، جثة هامدة، إثر انتحار عن طريق الشنق، بينما استقبل مستشفى الزهور، "ي.ي.ي" 18 عامًا، مصابًا بجرح في الرأس من الجانب الأيسر نتيجة مشاجرة بمنطقة التعاونيات.

كذلك، استقبل مستشفى 30 يونيو الطفل "ا.م.م" 6 أعوام، مصابًا في منطقة الرقبة والوجه إثر سقوط من أعلى، بينما استقبل مستشفى الزهور "ح.ن.ع" 16 عامًا، مصابًا في القدم اليمنى والعمود الفقري، إثر حادث سير بطريق الحي الإماراتي.

حُررت محاضر بالوقائع الخمس، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية والتحري حول ملابساتها، وتقديم الإسعافات الأولية والخدمات الطبية للمصابين.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: