إعلان

تعرف على خطة مسجد "الفولي" بالمنيا لشهر رمضان (فيديو)

08:22 م الإثنين 20 مارس 2023

مسجد سيدي أحمد الفولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

استعدت مساجد محافظة المنيا لشهر رمضان الكريم والذي يحل علينا بعد أيام قليلة، إلا أن مسجد سيدي أحمد الفولي، والذي يعد أشهر مساجد المحافظة وقد سميت باسمه "منيا الفولي"، شهد استعدادات خاصة ببرنامج ديني وفكري متكامل جرى إعداده لرواده على مدار 30 يومًا.

أجرى " مصراوي" بثًا مباشرًا من داخل المسجد، للتعرف على أنشطة المسجد المكثفة على مدار شهر رمضان الكريم، إذ قال الشيخ رائد يحيى إمام وخطيب المسجد إنه تقرر عقد ملتقى فكري لمدة 30 يومًا بعد صلاة التراويح داخل ساحة المسجد، ليضم عدد كبير من علماء الدين بالمحافظة، سواء من مديرية الأوقاف أو كليات الدراسات الإسلامية.

وأضاف يحيى أن الفعاليات مستمرة كذلك للسيدات، من خلال دروس الواعظات يوميًا بعد صلاة الظهر، فضلًا عن الأنشطة الأخرى كتحفيظ القرآن وتحفيظ وتعليم الصم والبكم القرآن ومعانيه، ومجالس الإفتاء، وخاطرة العشاء وغيرها.

يذكر أن الإمام أحمد الفولي له ضريح كبير داخل المسجد، ويقصده الآلاف من المواطنين للزيارة، فهو من الأئمة المشهورين، مصري من أصول يمنية، جاء إلى المحافظة منذ مئات السنين، وسُمي بسيدي أحمد الفولي لأنه كان يتاجر في الفول، وتقام له احتفالية كبرى ليلة 27 من شهر رجب من كل عام.

فيديو قد يعجبك: