إعلان

طلاب الشهادة الإعدادية لمحافظ أسيوط: امتحان العربي سهل- فيديو

12:50 م الأربعاء 18 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، برفقة عبدالعزيز حسن زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومحمود معوض مدير إدارة أسيوط التعليمية، سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية فى عدد من مدارس وتابع سير أعمال اللجان، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات لم تتلق أية شكاوى خلال الامتحان.

وأكد طلاب الشهادة الإعدادية، خلال جولة محافظ أسيوط لتفقد اللجان ، أن امتحان اللغة العربية في مستوى الطالب المتوسط وأن سؤال التعبير "كان لمحافظة أسيوط نصيب من المشروعات القومية الهادفة للحياة الكريمة"، يساعد الطالب على ما حظيت به أسيوط من مشروعات قومية تم تنفيذها على أرض الواقع بمختلف المجالات".

وشدد محافظ أسيوط، على اتباع جميع اللجان للإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا من تعقيم اللجان، وارتداء الكمامات وتوفير المعقمات للطلاب والعاملين والمعلمين، والتشديد على عدم اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجنة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وخاصة التباعد الجسدي بين الطلاب وارتداء الكمامات، أثناء سير وبعد انتهاء الامتحانات داخل جميع المدارس.

ومن جهته نفى عبدالعزيز حسن زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، صحة ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول تسريب امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالمحافظة بالحل قبل توزيعه في اللجان.

وقال عبدالعزيز زنار، في تصريحات صحفية، إن المديرية قامت بنشر مندوبين في اللجان لتلقي ورق الأسئلة قبل الامتحان مثلما يحدث في الثانوية العامة لمنع أي أعمال تسريب، بالإضافة إلى منع دخول أجهزة الموبايل "طلاب ومراقبين" طول فترة انعقاد اللجان لمنع أي تسريب للامتحانات، مشيرا إلى انعقاد غرفة عمليات مركزية بالمديرية، بالإضافة إلى الإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى خلال فترة الامتحانات.

وأضاف أنه يؤدي اليوم نحو 80 ألف طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية "العام" امتحان مادتي اللغة العربية والخط العربي داخل 416 لجنة بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن الامتحانات الفصل الدراسي الأول تمتد حتى يوم الأربعاء 25 يناير الجاري، مشيرًا إلى إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة والكفيلة لتوفير جو من الهدوء للطلاب مع ضرورة محاربة الغش وعدم السماح به تنفيذًا لتوجيهات المحافظ اللواء عصام سعد ومسائلة من يخالف ذلك بما يحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب.

فيديو قد يعجبك: