إعلان

بطول 4 كيلو مترات.. تبطين ترعة "قراقول" في الإسكندرية- صور

02:40 م الخميس 04 أغسطس 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت الإدارة المركزية للموارد المائية والري أعمال تأهيل وتبطين ترعة "القراقول" بحي المنتزه ثان شرقي الإسكندرية، اليوم الخميس، وذلك في إطار المشروع القومي لتبطين الترع والمصارف، لتوفير حياة كريمة للريف المصري.

وأجرى فريق من إدارة التنمية الريفية بحي المنتزه ثان، جولة ميدانية لمتابعة تنفيذ أعمال التأهيل، والتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية للعقد، والتأكد من ضبط الجودة.

وأوضحت هدي أبو كليلة، رئيس حي ثان المنتزه ثان، أنه جرى التنسيق مع الموارد المائية، لتذليل كافة الصعوبات التي تعرقل إنجاز المشروع بطول ٤ كيلو مترات بزمام هندسة ري الرمل.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن عن الانتهاء من تأهيل وتبطين 8 ترع من إجمالي 10 ترع على مستوى المحافظة، وذلك بنسبة تنفيذ 80%.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بسرعة الانتهاء من المشروع القومي لتأهيل وتبطين وتغطية البنية المائية التحتية لمصر، لترشيد وتقليل الفاقد من المياه التي يجري هدرها في الشبكة المائية، بما يحقق وفراً في مياه الري.

وأشار المحافظ إلى أهمية المشروع القومي لتأهيل وتبطين البنية التحتية المائية، لما له من عوائد ومنافع كبيرة على منظومة الري، وتوفير المياه لأغراض الري والصناعة ومياه الشرب، وضمان عدالة توزيع المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية.

ومن جانبه أوضح إبراهيم عبد المنعم، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالإسكندرية، أن الترع الـ 8 التي جري الانتهاء من تبطينها هي" الكرنك والفنجري، فرع 36، أبو خليفة، الطفلة، غرب الطريق، حارس 3، تفريعة 3 من بهيج، مريوط 2".

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالإسكندرية، أن نسبة التنفيذ بترعة القراقول تجاوزت الـ 55%، بينما لم يبدأ العمل في ترعة خورشيد حتى الآن.

كيف تختاري غسالة الصحون الأفضل لك؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market