إعلان

أرض واحدة.. 498 مدرسة في الإسكندرية تحيي اليوم العالمي للبيئة (صور)

07:05 م الأحد 05 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

دشِّنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الأحد، مبادرة جديدة بعنوان "النظافة ثقافة"، وذلك لإحياء اليوم العالمي للبيئة، تحت شعار "لا نملك سوى أرض واحدة".

شارك في المبادرة طلاب ومعلمون وعمال بـ 498 مدرسة على مستوى الإدارات الثمانية التعليمية بالإسكندرية، بواقع 272 مدرسة ابتدائية و168 مدرسة إعدادية و58 مدرسة ثانوية.

وقالت نادية فتحي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إن الاحتفال باليوم العالمي دعوة إلى إحداث تغييرات في التعامل مع الطبيعة بصورة أنظف وأكثر مراعاة للبيئة وأكثر استدامة.

وأشارت إلى أن المبادرة تأتي في إطار دور المؤسسات التربوية في توعية وتثقيف العاملين بها والطلاب بالأنشطة البيئية وتعزيز الوعي بالقضايا البيئية الهامة.

وأضافت أن فعاليات شملت تشجير المدارس وتزيين أسوارها بألوان علم مصر، وترشيد استهلاك المياه، وكيفية الحد من تلوثها، وعمل جداريات فنية حفاظًا على الذوق العام وإعادة تدوير المخلفات وتنظيم ندوات بالمدارس عن كيفية المحافظة على البيئة.

وأوضحت وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه سيجري تكريم المدارس الفائزة على مستوى الإدارة وعلى مستوى المديرية، مؤكدة أن المحافظة على البيئة واجب قومي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان