صور.. "سفراء البيئة" يزرعون 50 شجرة في الإسكندرية ضمن المبادرة الرئاسية

10:15 م السبت 25 سبتمبر 2021

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، اليوم السبت، انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر" في نطاق المحافظة بزراعة 50 شجرة بمشاركة سفراء البيئة بالمديرية.

وتأتي مبادرة "اتحضر للأخضر" في إطار الإستراتيجية القومية للتنمية المستدامة "مصر ٢٠٣٠"، وتستهدف تغيير السلوكيات، ونشر الوعي البيئي، وحث المواطنين وخصوصًا الشباب على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية؛ لضمان استدامتها؛ حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.

وقالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، إن المبادرة انطلقت في مركز شباب النصر وتضمنت تشجير المركز بأشجار مثمرة وورش عمل تفاعلية للطلائع عن أضرار البلاستيك والتنوع البيولوجي والتعريف بالحملة وأهمية المياه بمشاركة 100 من طلائع المديرية وجرى توزيع قمصان لشعار الحملة وهدايا عينية وكتيبات بيئية من وزارة البيئة.

وأضافت وكيل الوزارة في تصريح صحفي، السبت، أن المبادرة تهدف إلى نشر الوعي بالحفاظ على المحميات الطبيعية وإدارتها وفق المستويات العالمية بما يضمن الحفاظ على توازن النظم الإيكولوجية وتعظيم فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشارت إلى أن المبادرة تُعد أول حملة وطنية لنشر الوعي البيئي في مصر وذلك اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وبدأت حملة "اتحضر للأخضر" بقضية التوعية لأهمية "التشجير"، حيث جرى زراعة 10 آلاف شجرة خلال أول أسبوعين من الحملة، إلا أن ذلك لا يعني أن الحملة تستهدف التشجير فقط ولكن تتضمن كل ما هو متعلق بالبيئة.

وتستهدف الحملة نشر الوعي البيئي، وتغيير السلوكيات وحث المواطن على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة، وذلك خلال مدة 3 سنوات بداية من يناير 2020.

وتتناول المبادرة 8 قضايا رئيسية لنشر التوعية بها هي "التشجير، المخلفات، ترشيد استهلاك الغذاء، ترشيد استهلاك الطاقة، الحد من استخدام البلاستيك، الحفاظ على الكائنات البحرية، الحد من تلوث الهواء وحماية المحميات الطبيعية".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
919

إصابات اليوم

57

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

360435

إجمالي الإصابات

20594

إجمالي الوفيات

298865

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي