إعلان

تطعيم 10 آلاف مواطن بلقاح فيروس كورونا في شرم الشيخ

09:55 ص الأحد 15 أغسطس 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جنوب سيناء، استمرار العمل بالمراكز المخصصة لتقي لقاح فيروس كورونا، وذلك على مستوى كافة مدن المحافظة.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي بمدينة شرم الشيخ، حرصًا على سلامة وصحة الجميع.

وأوضح المحافظ في تصريح له اليوم الأحد، أن إجمالي عدد المواطنين الذين تلقوا لقاح كورونا بمدينة شرم الشيخ داخل مراكز التطعيم الثابتة والمتحركة بلغ 10 آلاف و 827 مواطن، ومازال العمل مستمر بهذه المراكز حتى نصل إلى العدد المستهدف من التطعيم.

ومن جانبه قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه يجري استخراج شهادة QR Code من أربعة مكاتب صحة بمحافظة جنوب سيناء، وهم مكتب صحة رأس سدر، ومكتب صحة طور سيناء، ومكتب صحة شرم الشيخ، ومكتب صحة نويبع، وذلك مقابل 100 جنيه للمصريين، و 10 دولارات للأجانب.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في تصريح له اليوم، أن إجمالي عدد المواطنين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا داخل مستشفى شرم الشيخ الدولي 10623 مواطنًا، بواقع 10504 مواطنًا، و 119 من الفريق الطبي، بينما بلغ عدد المواطنين الذين تلقوا لقاح كورونا في المراكز المتحركة بنفس المدينة 204 مواطنًا، ليصل إجمالي عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح بمدينة شرم الشيخ 10827 مواطنًا.

وأشار إلى أنه جرى تخصيص 6 مراكز ثابتة لتلقي اللقاح على مستوى مدن المحافظة، إضافة إلى توفير 7 سيارات متنقلة للتطعيم تسهيلًا على المواطنين خاصة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وأيضًا لتطعيم مواطني الوديان والتجمعات البدوية.

جدير بالذكر إن إجمالي عدد المواطنين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا على مستوى مدن محافظة جنوب سيناء بلغ 89565 مواطنًا، بينهم 88528 مواطنًا، و 1037 من الفرق الطبية، بواقع تطعيم 80133 مواطنًا بالمراكز الثابتة، و 8395 مواطنًا في السيارات المتنقلة.

فيديو قد يعجبك: