إعلان

صور.. أشجار النخيل المثمرة تزين شوارع مدينة طور سيناء

04:06 م الأحد 20 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

على امتداد الشارع الرئيسي بمدينة طور سيناء زُرعت عشرات من أشجار النخيل المثمرة بهدف تحسين واجهة المدينة، وتقليل آثار تغير المناخ في فصل الصيف، والحد من الأتربة والغبار التي تجلبها الرياح.

كما تزينت جميع شوارع المدينة وحدائقها بأشجار النخيل المثمرة، وحرصت إدارة الحدائق والتجميل بمجلس مدينة الطور على الاعتناء بأشجار النخيل المثمرة.

قال أحمد عبد العظيم، رئيس مدينة طور سيناء، إن شوارع المدينة تضم نحو 3 ألاف نخلة مثمرة، جرى زراعتهم بعناية، بهدف تزين الشوارع على مدار العام، وإضافة شكل جمالي ومبهج خلال موسم ازدهار البلح، ويحرص المواطنين على جني ثمار هذه الأشجار، إضافة إلى أنه يجري شن جملة من مجلس المدينة لجني ثمار هذه الأشجار وتوزيعها على المواطنين الأكثر احتياجًا.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح له اليوم الأحد، أنه يجري العناية بهذه الأشجار وتقليمها قبل موسم الثمار روعي عند زراعة أشجار لتزين الشوارع، أن تكون زراعتها ملائمة للبيئة و تستهلك نسبة مياه قليلة، إضافة إلى كون أشجار النخيل من الأشجار المعمرة.

وأكد رئيس المدينة، أن الفحوص التي أجريت على منتجات أشجار النخيل التي تزين الحدائق والساحات والطرق العامة من مختلف أصناف التمور، أكدت أنها سليمة 100% وخالية من أية ملوثات سواء أكانت من مياه الري أو عوادم المركبات.

فيديو قد يعجبك: