إعلان

مزارعون في كفر الشيخ: "غرق 500 فدان بمياه الصرف الصحي".. و"الري" ترد

01:06 م الإثنين 14 يونيو 2021

غرق اراضي زراعية بمياه الصرف الصحي ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

حالة من الاستياء الشديد تسيطر على عدد من المزارعين بمركز الرياض في كفر الشيخ، إثر غرق حقولهم الزراعية بمياه الصرف الصحي، بسبب مشاكل متعلقة بمحطات الصرف الصحي بقرية الطلمبات 7.

محمود عبدالعليم عبدالجواد، أحد أصحاب الحقول الزراعية أكد لمصراوي، أن حقله الزراعي، وحقول أبناء عمومته، والتي تبلغ 11 فدانا تعرضت للتلف، بسبب غمر مياه الصرف الصحي لحقول المزارعين.

ولفت جمال السعيد عبدالمولى، مزارع إلى أن مياه الصرف الصحي غمرت حقول المزارعين ما يقرب 500 فدان تابعة لجمعية مخالي الزراعية بناحية قرية بحر بصيص التابعة لمركز الرياض، ما أدى إلى أن إرباك حسابات المزارعين نحو استعداداتهم لزراعة بعض المحاصيل الزراعية مثل القطن، والذرة.

وأوضح جمال عبدالجواد، أنهم توجهوا لمسئولي الري بمركز الرياض، وأفاد أن هناك أعطال في محطة رفع الطلمبات 7، ما أدى إلى ارتفاع منسوب مياه الصرف في الوقت التي كانوا يستعدون فيه كمزارعين لزراعة محاصيل القطن، والذرة، فتوقف العمل في ذلك بسبب غمر مياه الصرف الصحي للحقول الزراعية التي يمتلكونها.

ومن جانبه قال المهندس أشرف محمدي، وكيل وزارة الري في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لمصراوي، إنه على استعداد لسماع شكوى المواطنين، بينما نفى علمه بما زعمه مزارعو قرية بحر بصيص التابعة لمركز الرياض، بغمر مياه الصرف الصحي لحقولهم الزراعية.

وقال وكيل وزارة الري في كفر الشيخ، إنه لا يوجد أعطال في محطة رفع طلمبات 7، ولم ترد أي شكوى من المزارعين حول ذلك، وأنه على استعداد للاستماع لشكواهم لبحثها، والوقوف على حلها.

فيديو قد يعجبك: