إعلان

"مصر الحضارة".. مسابقة شعرية في كلية الآثار بالفيوم خلال رمضان

07:47 م السبت 10 أبريل 2021

مسابقة شعرية في كلية الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

أعلنت كلية الآثار جامعة الفيوم عن تدشين المسابقة الرمضانية الثانية تحت شعار ( مصر هي الحضارة)، وتشمل مجموعة متنوعة من الأسئلة الأثرية والثقافية التي تغطي جوانب وفترات عصور الحضارة المصرية المختلفة.

وقال الدكتور عاطف منصور، عميد الكلية، إن المبادرة والمسابقة الأثرية الرمضانية تأتي هذا العام تحت عنوان (مصر هي الحضارة ) وتتضمن طرح عدد من الأسئلة الأثرية والتراثية والثقافية في كل تخصصات علوم الآثار والتراث (القبطية والإسلامية واليونانية الرومانية والترميم) يوميا خلال شهر رمضان الكريم وستعلن الإجابات الصحيحة والفائزين مساء كل يوم.

وأكد "منصور" أن الأسئلة الثقافية الأثرية سوف تتناسب وطبيعة الشهر الكريم حتى يبحث الطلاب والمشاركين عن بعض المعلومات الأثرية التي قاموا بدراستها او التي يدرسونها عبر كتبهم أو عبر شبكات الإنترنت الدولية ولكن من مواقع موثقة وعلمية صحيحة.

وتابع: تطرح الأسئلة يوميا في الساعة الرابعة عصرا وتترك لتلقي الاجابات الصحيحة حتى الثامنة مساء وسوف تعلن الاجابة الصحيحة مع اسم الفائز في التاسعة مساء يوميا طيلة الشهر الكريم.

وأضاف الدكتور عاطف منصور أن المسابقة تحرص على التطوير، إذ يوجد يوم لرؤساء الأقسام الأربعة بالكلية وهو اليوم البرونزي واليوم الفضي والخاص باسئلة الوكلاء الثلاثة بالكلية جرى تخصيص الجمعة من أسبوع باسم الجمعة الذهبية والخاصة بسؤال عميد الكلية. ثم تقرر عمل يوم مميز وخاص للعلماء والخبراء في مجال علوم الآثار والترميم وسمي هذا اليوم بيوم الخبراء للتعاون والشراكة الثقافية والأثرية مع وزارة السياحة والآثار من خلال مشاركة بعلمائها وخبرائها بوضع أسئلة للمشاركين لتنشيط ذاكرتهم وشحذ هممهم البحثية والعلمية والأثرية. وأشار الدكتور عاطف منصور إلى أنه سيتم إعلان أسماء الفائزين بالمسابقة وتوزيع الشهادات والهدايا بعد عيد الفطر مباشرة بالمدرج الكبير بالكلية مع اتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة لضمان سلامة الجميع.
 الدكتور عاطف منصور

فيديو قد يعجبك: