إعلان

جنوب سيناء تصدر لائحة بمواعيد فتح وإغلاق المحال في رمضان

10:44 ص السبت 10 أبريل 2021

خالد فودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أصدر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، لائحة بمواعيد فتح وإغلاق المحلات والمطاعم اعتبارًا من السبت المقبل 17 من شهر أبريل الجاري.

وجاءت لائحة التعليمات كالتالي..

1- تفتح المحال التجارية والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات من الساعة 7 صباحًا وتغلق الساعة 11 مساءً، وتغلق خلال يومي الخميس والجمعة والأعياد والإجازات الرسمية للدولة الساعة 12 من منتصف الليل.

2- تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات يوميًا من الساعة 5 صباحًا وحتى 1 صباحًا، مع استمرار خدمات التيك اوي والتوصيل للمنازل على مدار 24 ساعة.

3- تكون مواعيد فتح الورش والمحلات الحرفية داخل الكتل السكنية، بداية من الساعة صباحًا وحتى الساعة 7 مساءً، على أن يستثنى من ذلك الورش ومحطات الوقود التي توجد على الطرق الدولية والرئيسية، وتستثنى محلات البقالة والمخابز والصيدليات، وبعض محلات الفاكهة والخضروات.

4- يجري الحفاظ على نسب التواجد المقررة داخل المحلات والمؤسسات الحكومية، مع اتباع الإجراءات الاحترازية.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن تحديد المواعيد يهدف لتحقيق الانضباط في الشارع، والقضاء على العشوائيات والفوضى، ومنع الإشغالات والتكدس المروري، حفاظًا على صحة المواطنين.

وقال المحافظ إنه جرى تخصيص أرقام لتلقي شكاوى المواطنين عن نقص السلع أو حالات الغش التجاري خلال شهر رمضان الكريم، وهي 144 خط مجاني، أو من أي تليفون أرضي على أرقام 069377161 – 0963772358، على مدار 24 ساعة.

فيديو قد يعجبك: