إعلان

منال عوض تعرض تجربة دمياط في حوار إشبيلية العالمي (صور)

09:21 م الأربعاء 06 أكتوبر 2021


دمياط - محمد إبراهيم:

شاركت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، في حوار إشبيلية حول إنشاء مدن قادرة على الصمود، والذي جاء على هامش المنتدى العالمي الثالث للحكومات المحلية "الحضري الأول لأسبانيا"، وتنظمه الأمم المتحدة لتحالف الحضارات (UNAOC)، بإشبيلية في الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر.

جاءت جلسة الحوار بحضور ميغيل إنخيل موراتينوس، الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، وخوان اسباداس، عمدة إشبيلية، وجيل بو، عمدة ولاية كورنيوڤ بفرنسا، ورؤساء البلديات وقادة الحكومات المحلية ببعض المدن حول العالم.

وقالت المحافظ، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إن اللقاء جرى خلاله تسليط الضوء حول أفضل المعلومات والممارسات والدروس المستفادة من تفشي جائحة كورونا، فضلاً عن عرض أهم المحاور والحاجات الملحة لجعل المدن أكثر مرونة.

وقدمت الدكتورة منال عوض، خلال الحوار عرضًا تضمن أهم الجهود التي حققتها محافظة دمياط، لمجابهة تداعيات جائحة كورونا، خاصة مع ما تشكله من أزمة صحية عالمية في طابعها الأول، قائلة "تُعد أزمة لها عدة تأثيرات على النواحي الاجتماعية والاقتصادية، لذا فقد عكفنا على وضع حلول أساسية لتلك الأزمة، جاء أبرزها تنفيذ عدة مبادرات لتمكين المرأة على المستوى الاقتصادي وإنشاء أول مدينة صديقة للنساء للعمل على تحقيق ذلك الهدف".

فيديو قد يعجبك: