إعلان

المنيا تستعد لموسم الأمطار بـ 34 مخرًا للسيول

07:00 م الأحد 06 سبتمبر 2020

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

جهزت محافظة المنيا 34 مخر سيل، منها 12 طبيعيًا و22 صناعيًا، بينما رفعت درجة الاستعداد القصوى، واتخذت كافة الإجراءات اللازمة تجاه أوضاع الطقس غير المستقر، المتوقع في موسم الشتاء المقبل، بما يضمه من أحداث عارضة سواء سيول أو أية أزمات طقسية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ اللواء أسامة القاضي، اليوم الأحد؛ لمناقشة استعدادات المحافظة لمواجهة مخاطر السيول، في حضور الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ، واللواء أحمد جبريل سكرتير عام مساعد المحافظة، والعقيد ا.ح محمد حسن الكردي المستشار العسكري للمحافظة.

أعلن المحافظ عن فتح طريق "الشيخ فضل - رأس غارب"، والذي كان قد جرى غلقه بالأمس، عقب تجمع كميات من الأمطار على سلاسل البحر الأحمر نتيجة أمطار غزيرة.

وقال إن المحافظة كانت أولى المحافظات في إعداد تقرير مفصل حول الدروس المستفادة من السيول التي أصابت المحافظة شهر مارس الماضي، وكذلك احتياجات المحافظة لمواجهة أي سيول قادمة.

وأوضح أن التقرير جرى رفعه إلى رئيس مجلس الوزراء، والذي أوصى بتوفير كافة احتياجات المحافظة بالتنسيق مع الوزارات والقطاعات المختلفة، مؤكدًا أن الهدف الأساسي للدولة هو الحفاظ على المصلحة العامة وسلامة اروح المواطنين والمنشآت.

وشدد المحافظ على ضرورة تحديث قاعدة البيانات المعلوماتية الخاصة بجميع المديريات والجهات بالمحافظة، من أماكن تواجد سيارات الإسعاف والتمركزات الخاصة بسيارات التموين والمياه والكسح والإطفاء، ورفع تلك بيانات وإحداثيات (طول وعرض) لكافة الأماكن وإرسالها إلى غرفة عمليات المحافظة المركزية، وذلك تنفيذًا لخطة المحافظة الشاملة نحو التحول الرقمي، ولتكون عونًا في حال الاحتياج للتعامل الفوري مع أي طارئ. ​

فيديو قد يعجبك: